عرض متحفي مميز في المتحف القومي للحضارة

 متحف القومي للحضارة
متحف القومي للحضارة

يعتبر متحف القومي للحضارة ضمن أهم المشاريع في أجندة وزارة السياحة و الآثار لأنه المتحف الذي سيستقبل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير و من المقرر أن يتم افتتاحه العام الجاري.

يتضمن المتحف عرض متحفي مميز حيث يركز على عرض الحضارة المصرية عبر العصور و يتم عرض افلام وثائقية عن كيف استمرت الحضارة المصرية في تأثيرها على الإنسانية حتى وقتنا هذا و من أهم الأشياء في العرض المتحفي مشاهدة طرق وسائل العرض الحديثة من فتارين مجهزة بأنواع إضاءة صديقة للآثار كما يتضمن العرض المتحفي شاشات تعرض أفلام مرتبطة بحكاية الأثر.

و قامت وزارة السياحة والآثار وهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، بإضافة لمسة جمالية على المدخل الرئيسي للمتحف وذلك بالتعاون مع جامعة حلوان للاستفادة من القدرات الفنية والتعليمية لطلبة كليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية الفنية بالجامعة.

وفي هذا الصدد أوضح الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أن الطلاب قاموا بتجميل أحواض النباتات برسومات تعكس مظاهر الفن في العصور التاريخية المختلفة بمصر، بإلاضافة إلى تزيين المنطقه بتركيب بعض الأعمدة الرخامية بعد نحتها بنقوش أثرية، كما تم تصميم عدد من اللوحات التي توضح محتوى المتحف وما به من كنوز أثرية تعكس الحقب المختلفة للحضارة المصرية العريقة.

اقرأ أيضا.. خلال يناير .. «السياحة» تتعاقد مع «شركة دولية» للحملة الترويجية في 2021

وَ عن موكب المومياوات الملكية الحدث الذي ينتظره للعالم و يستقبله المتحف القومي للحضارة هذا العام يضم الحدث عدد من المومياوات التي سيتم نقلها يبلغ 22 مومياء ملكية، منها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات منها مومياوات الملك رمسيس الثانى، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتى الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتارى زوجة الملك أحمس.

جدير بالذكر أن المتحف القومي للحضارة المصرية يعتبر من أهم المشروعات التي تقوم بها الدولة المصرية وتتم بالتعاون مع منظمة اليونسكو ليصبح من أكبر متاحف الحضارة في مصر والشرق الأوسط ذو رؤية جديدة للتراث المصري العريق حيث يضم المتحف جميع مظاهر الثراء والتنوع للحضارة المصرية منذ عصر ما قبل التاريخ إلى وقتنا الحاضر.