مسجل خطر يدير أكاديمية وهمية لراغبي اقتناء الشهادات بالمنوفية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدار مسجل خطر من محافظة المنوفية، أكاديمية وهمية دون ترخيص للنصب على راغبي الحصول على الشهادات العليا مقابل التربح دون وجه حق.

وأكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، قيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بالمنوفية بإدارة أكاديمية وهمية "دون ترخيص" للتدريب على الخدمات التمريضية واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى في الاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية وترويجه شهادات دراسية "مزورة" منسوب صدورها لجامعات حكومية بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية في مجال التمريض والإسعافات الأولية تمكنهم من الالتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف مقر الأكاديمية المشار إليها وضبط المتهم المذكور وعثر بحوزته على عدد من الشهادات الدراسية منسوب صدورها للعديد من الجامعات والأكاديميات المختلفة ومجموعة من الكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة واستمارات تقديم وطلبات التحاق للأكاديمية ونماذج امتحانات ودفاتر تحصيل رسوم وإيصالات استلام نقدية تفيد استلام مبالغ مالية وجهاز كمبيوتر بفحصه فنياً تبين إحتوائه على البرامج المستخدمة فى عمليات التزوير .

وأقر المتهم بقيامه بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية بهدف استقطاب العديد من الأشخاص ومنحهم تلك الشهادات وتحصله منهم على مبالغ مالية نظير ذلك.