خاص| «القاضي» يقدم حلولا لمشاكل المواطنين المتعلقة بالبطاقات التموينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة، وجود العديد من الملفات المعلقة والمشاكل التموينية التي تمس قطاع كبير من المواطنين خاصة محدودي الدخل وهم أصحاب البطاقات التموينية.

وقال القاضي لـ" بوابة أخبار اليوم"، إنه يأمل أن يكون عام 2020 هو نهاية هذه المشكلات، وأن يكون 2021 عامًا جديدًا به حلول لجميع هذه المشكلات.

وأوضح أن الحلول تتمثل في: الاهتمام بحل مشاكل المواطنين خاصة أصحاب البطاقات التموينية، وتوفير كل السلع بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة خاصة السلع الإستراتيجية من خبز وسكر وزيت، واستكمال تحويل مكاتب الوزارة لمراكز خدمة متطورة، وإضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين للأسر الأكثر احتياجا.

كما تشمل الحلول: إنهاء المشاكل المتعلقة للبطاقات بدل الفاقد، وفتح باب التظلمات وطلب إعادة القيد لبطاقات التموين لبعض المواطنين الذين تم حذفهم نظرًا لوجود بعض الحالات خاصة أصحاب المعاشات والمواطنين الذين لا يشغلون مراكز قيادية، ومراجعة أسعار السلع الأساسية التي توزع على بطاقات التموين حيث إن البعض منها يباع في الأسواق بسعر أقل من السلع المباعة علي بطاقات التموين، وتدعيم مكاتب وإدارات التموين بمفتشين جدد وسد النقص الحاد الموجود بها، وإلغاء حافز الشركة الذي يخصم من الدعم التمويني ويتم تعويض الشركة من خلال تعديل بنود التعاقد.

وأوضح أن الحلول تتضمن أيضًا: إلغاء بند معونة الشتاء والمجلة التموينية، وتكثيف الحملات التموينية على المخابز وبدالي التموين والأسواق التجارية والأنشطة التجارية.

اقرأ أيضا.. «التموين» تواصل صرف المقررات حتى التاسعة مساءً