الزراعة: مصر الأولى عالميًا في إنتاج زيتون المائدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحظى الزيتون المصري بمكانه عالمية، وتحتل مصر المركز الأول عالميا في إنتاج زيتون المائدة طبقا للتقرير الرسمي الذي أصدر المجلس الدولي للزيتون «IOC» حول الإنتاج العالمي لزيتون المائدة خلال2020-2019.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق مبادرة عام 2015  بزراعة 100 مليون شجرة زيتون بالإضافة إلى التعاون البناء بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مع المجلس المصري للزيتون وأيضا المجلس الدولي للزيتون الذي كانت تترأسه مصر خلال عام 2020-2019.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك اهتماما كبيرا توليه القيادة السياسية بالقطاع الزراعي بالإضافة إلى العمل الدائم على تطوير نظم الرى الحديث والعمل بها في العديد من الأراضي الزراعية وهذا الأمر سيكون له عوائد كبيرة على المواطن من خلال توافر المحاصيل الزراعية والفائدة التي تعود على المزارع.

 

وأكد القرش، خلال تصريحات تليفزيونية، أن  مصر هى الدولة الأولى على مستوى العالم في إنتاج زيتون المائدة، بالإضافة إلى التوسع الآن في مجال زيتون الزيت، مشيرا إلى أن المشروعات التي تهدف إلى تحقيق مخزون استراتيجي للدولة، بالإضافة إلى المحاصيل ذات العائد الاقتصادى التي يتم تصديرها إلى الخارج تهتم بها القيادة السياسية اهتماما كبيرا لتحقيق عوائد مهمة على القطاع الزراعي.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تفقد أمس مشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي باستصلاح ٥٠٠ ألف فدان على امتداد طريق محور الضبعة بالاتجاه الشمالي الغربي للجمهورية. 

 

اقرأ أيضا : نائب محافظ القاهرة يتابع توافر الأكسجين بمستشفى الزيتون التخصصي
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي