صور | الجيش الأمريكي يختبر كلاب حربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أظهر الروبوت على هيئه كلب Ghost Robotics Vision 60 شبه المستقل خلال برنامج اختبار تجريبي للروبوت لمدة عام واحد، قدراته في قاعدة سكوت الجوية التابعة للقوات الجوية الأمريكية (USAF).

وفقًا لـ USAF ، تم تجهيز الروبوت بأجهزة استشعار محسّنة،  إنه مصمم للعمل في جميع أنواع التضاريس، و يمكن التقاط فيديو عالي الدقة (HD) وتصوير حراري، كما أنه يأتي مع تكوين الأشعة تحت الحمراء (IR).

تصميم الروبوت بـ4 أرجل يمكن أن تصل إلى سرعة حالية تبلغ سبعة أقدام في الثانية (قدم / ثانية).

قال الخبراء، إنه تم تصميمه لاستخدامه في مجال العسكري مثلا مع فريق تفكيك القنابل والالغام ويمكنه أيضا انقاذ بعض الأرواح، ويعزز التزام بتخفيف المخاطر على  الجنود وحمايتهم من خطر غير ضروري"

وأضاف الخبراء: "يتمييز بتصميم سلسل يمكن استبدال أجزاء من الروبوت عند التخريب او العطل وإعادته إلى المهمة"

قال مسؤول بالقوات الجوية إن " الربوتات الكلاب ستكون قادرة على القيام بدوريات في المناطق غير المرغوب فيها للبشر والمركبات،  ويمكن حتى أن يتم تشغيلها بواسطة أفراد يرتدون نظارات الواقع الافتراضي.

وأضاف: "سنكون قادرين على رؤية ما يكتشفه الكلب الآلي بالضبط من خلال الكاميرا المحمولة ومنصة الاستشعار، و سنتمكن أيضًا من إصدار أوامر شفهية إلى شخص أو شخص من خلال راديو متصل بالكلاب." 

وتابع: "بدلاً من استخدام الإنسان كحارس ، تخيل مستشعرًا متحركًا مزودًا بكاميرا عالية الدقة وذات زاوية عريضة وإمكانيات بعيدة المدى يتم التحكم فيها بواسطة طيار مدرب من سلامة وأمن مركز عمليات الدفاع الأساسي أو المسرح مركز العمليات في كل من الأماكن أو البيئة المتنازع عليها".

 

اقرأ أيضا | حصاد 2020| أبرز استخدامات تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجال العكسري