قائمة بأسماء وتهم 13 شخصا اقتحموا مبنى الكونجرس 

اقتحام الكونجرس
اقتحام الكونجرس

نيويورك - منال بركات

قال مسؤولون اليوم الجمعة، إن الرجل الذي تم تصويره وهو جالس في مكتب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي خلال أعمال الشغب يوم الأربعاء في مبنى الكابيتول الأمريكي هو واحد من 13 متهمًا في محكمة فيدرالية حتى الآن.

وتم القبض على ريتشارد بارنيت صباح الجمعة في ليتل روك، أركنساس، ووجهت إليه قائمة من التهم منها سرقة الممتلكات العامة، والدخول عن قصد والبقاء في أراضي المبني المحظورة دون سلطة ، والدخول العنيف، والسلوك غير المنضبط في أراضي الكونجرس.

كما تم توجيه تهمة إلى أحد سكان ألاباما، فيما يتعلق بالقنبلة الأنبوبية التي عثر عليها في الجانب الجنوبي من مبنى الكونجرس. وقال مسؤولون إنه تم العثور على 11 زجاجة مولوتوف وسلاح من الطراز العسكري في شاحنته الصغيرة.


بالإضافة إلى المتهمين الـ 13 الذين يواجهون تهمًا فيدرالية، فقد تم القبض على ما يقرب من 40 شخصًا واتهموا في المحكمة العليا بارتكاب جرائم تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، الدخول غير القانوني وانتهاكات حظر التجول والجرائم المتعلقة بالأسلحة النارية.

وقال القائم بأعمال المدعي الأمريكي مايكل شيروين "التدمير غير القانوني لمبنى الكونجرس الأمريكي كان هجومًا على واحدة من أعظم مؤسسات أمتنا". "يعمل مكتبي، جنبًا إلى جنب مع شركائنا في إنفاذ القانون على جميع المستويات، على وجه السرعة والاستفادة من كل الموارد لتحديد واعتقال والبدء في مقاضاة هؤلاء الأفراد الذين شاركوا في الأعمال الإجرامية الوقحة في مبنى الكونجرس الأمريكي. نحن حازمون في الالتزام بمحاسبة أي شخص مسؤول عن هذه الأعمال الإجرامية المشينة ، وأي شخص قد يفكر في الانخراط في العنف أو التحريض عليه في الأسابيع المقبلة - اعلم هذا: ستتم مقاضاتك إلى أقصى حد يسمح به القانون ".

المتهمون الـ 13 بارتكاب جرائم فيدرالية هم:

- كليفلاند ميريديث تم اتهامه في 7 يناير 2021 بتوجيه تهديدات بين الولايات لرئيسة البرلمان نانسي بيلوسي.

- ريتشارد بارنيت ، من أركنساس ، تم اتهامه في 7 يناير 2021 ، بالدخول عن قصد أو البقاء في أي مبنى أو أرض محظورة دون الدخول القانوني ؛ الدخول العنيف والسلوك غير المنضبط على أراضي الكابيتول ؛ وسرقة المال العام أو الممتلكات أو السجلات. ويقال أن بارنيت دخل مقيدًا لرئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

- لوني كوفمان ، من ولاية ألاباما ، تم اتهامه في 7 يناير 2021 ، بحيازة سلاح ناري غير مسجل (جهاز مدمر) وحمل مسدس بدون ترخيص. ويقال أن سيارة كوفمان تحتوي على 11 عبوة ناسفة تعرف باسم زجاجات المولوتوف والأسلحة النارية. ويُزعم كذلك أنه كان بحوزته سلاحان ناريان. تم القبض على كوفمان وهو محتجز حاليا. من المقرر عقد جلسة استماعه في 12 يناير 2021.

- مارك ليفينجويل ، تم اتهامه في 7 يناير 2021 ، بالدخول أو البقاء في أي مبنى أو أراضي محظورة دون سلطة قانونية ؛ الاعتداء على ضابط إنفاذ القانون الاتحادي ؛ والدخول العنيف والسلوك غير المنضبط على أرض الكابيتول. ويقال أن ليفينجويل دخل جانب مجلس الشيوخ من مبنى الكابيتول وعندما أوقفه تطبيق القانون، ضرب ضابطًا في الخوذة والصدر.

- كريستوفر ألبرتس ، من ماريلاند ، وجهت إليه في 7 يناير 2021 ، تهمة حمل سلاح ناري وذخيرة على أراضي مبنى الكابيتول بالولايات المتحدة أو الوصول إليه بسهولة.، مسدس عيار 9 ملم وذخيرة عيار 9 ملم. مثل المدعى عليه أمام المحكمة الجزئية وأطلق سراحه. ومن المقرر أن تعقد جلسة استماع أولية في 28 يناير 2021.

- جوشوا برويت، تم اتهامه في 7 يناير 2021 ، بالدخول أو البقاء في أي مبنى أو أراضي محظورة دون سلطة قانونية. مثل المدعى عليه أمام المحكمة الجزئية وأطلق سراحه. ومن المقرر أن تعقد جلسة استماع أولية في 28 يناير 2021.

- ماثيو كونسل ، من فلوريدا ، تم اتهامه في 7 يناير 2021 ، بالدخول عن قصد أو البقاء في أي مبنى أو أرض محظورة دون سلطة قانونية والدخول العنيف والسلوك غير المنضبط لأسباب الكابيتول. يُزعم أن المجلس دخل بشكل غير قانوني إلى مبنى الكابيتول ، وعندما أوقفه تطبيق القانون ، دفع الضابط.

- سيندي فيتشيت ، من ولاية فرجينيا ، اتُهمت في 7 كانون الثاني (يناير) 2021 ، بالدخول عن عمد أو البقاء في أي مبنى أو أرض محظورة دون سلطة قانونية ؛ أو عن قصد ، بقصد إعاقة الأعمال الحكومية أو الوظائف الرسمية ، الانخراط في سلوك غير منظم على أساس الكابيتول ؛ والدخول العنيف والسلوك غير المنضبط على أرض الكابيتول.

- مايكل كورزيو ، من فلوريدا ، تم اتهامه في 7 يناير 2021 ، بالدخول عن قصد أو البقاء في أي مبنى أو أرض محظورة دون سلطة قانونية ؛ أو عن قصد ، بقصد إعاقة الأعمال الحكومية أو الوظائف الرسمية ، الانخراط في سلوك غير منظم على أساس الكابيتول ؛ والدخول والعنفrly السلوك على أراضي الكابيتول.

- دوجلاس سويت ، فلوريدا ، تم اتهامه في 7 يناير 2021 ، بالدخول عن قصد أو البقاء في أي مبنى أو أرض محظورة دون سلطة قانونية ؛ أو عن قصد ، بقصد إعاقة الأعمال الحكومية أو الوظائف الرسمية ، الانخراط في سلوك غير منظم على أساس الكابيتول ؛ والدخول العنيف والسلوك غير المنضبط على أرض الكابيتول.

- برادلي روسكيلاس ، من إلينوي ، تم اتهامه في 7 كانون الثاني (يناير) 2021 ، بالدخول عن قصد أو البقاء في أي مبنى أو أرض محظورة دون سلطة قانونية ؛ أو عن قصد ، بقصد إعاقة الأعمال الحكومية أو الوظائف الرسمية ، الانخراط في سلوك غير منظم على أساس الكابيتول ؛ والدخول العنيف والسلوك غير المنضبط على أرض الكابيتول.

- تيري براون ، من ولاية بنسلفانيا ، تم اتهامه في 7 كانون الثاني (يناير) 2021 ، بالدخول عن قصد أو البقاء في أي مبنى أو أرض محظورة دون سلطة قانونية ؛ أو عن قصد ، بقصد إعاقة الأعمال الحكومية أو الوظائف الرسمية ، الانخراط في سلوك غير منظم على أساس الكابيتول ؛ والدخول العنيف والسلوك غير المنضبط على أرض الكابيتول.

- توماس غالاغر تم اتهامه في 7 يناير 2021 بالدخول عن قصد أو البقاء في أي مبنى أو أرض محظورة دون سلطة قانونية ؛ أو عن قصد ، بقصد إعاقة الأعمال الحكومية أو الوظائف الرسمية ، الانخراط في سلوك غير منظم على أساس الكابيتول ؛ والدخول العنيف والسلوك غير المنضبط على أرض الكابيتول.

ومن ناحية أخري يبحث مكتب التحقيقات الفيدرالي عن الأفراد الذين ربما قاموا بالتحريض أو الترويج للعنف من أي نوع.

اقرأ أيضا: استقالة وزيرة التعليم الأمريكية بسبب أحداث اقتحام الكونجرس