مصر تتحدى «التحدي»| مدرب الفراعنة عن المونديال: أصعب بطولة على الإطلاق

 روبروتو جارسيا
روبروتو جارسيا

يعد الإسباني روبروتو جارسيا باروندو المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد من أفضل مدربي العالم، حيث سبق له الحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا كلاعب ومدرب وأفضل مدرب في أوروبا 2019 وأفضل مدرب في العالم 2019 من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وقاد باروندو منتخب مصر لرجال اليد للتتويج بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية بتونس على حساب نسور قرطاج لأول مرة في التاريخ ليخطف بطاقة التأهل لأوليمبياد طوكيو المقبلة عن القارة السمراء ليجعل الآمال والطموحات كبيرة لتحقيق مركز متقدم فى مونديال مصر 2021.

وقال باروندو إن إعداد المنتخب المصري تأثر للغاية بسبب جائحة كورونا موضحا: "للأسف اضطررنا إلى إلغاء معظم المباريات الودية التي خططنا لها رغم محاولات الاتحاد الجادة لمنحنا معسكرات تدريبية مناسبة وتوفير أماكن للتدريب وأوقات ملائمة".

وأضاف: "عانينا من إصابة أكثر من 10 لاعبين الشهر الماضى وهو ما تسبب في مزيد من الصعوبات في تدريباتنا ولكن الجميع عمل بجد وتفان منقطع النظير من أجل الاستعداد للمونديال بشكل قوي".

وأكمل: "الفراعنة استفادوا جيدا من معسكر البحرين الذي خضنا خلاله 4 مباريات ودية وكانت الوحيد خلال الشهور العشرة الماضية ورغم ذلك حاولنا قدر المستطاع الاستفادة من المعسكر الوحيد الذي خضناه خارج مصر قبل المونديال".

وشدد المدير الفنى لمنتخب مصر على أن تجربتي اليابان الأخيرتين ساهمتا في تحقيق الاستفادة الفنية المطلوبة، موجها الشكر للاعبين الذين قدموا كل ما لديهم من أجل الظهور بمستوى يليق بالكرة المصرية رغم الظروف الصعبة.

وعن المنافسة في البطولة قال باروندو: "بكل تأكيد هى أصعب بطولة عالم على الإطلاق فلقد جعل شكل القرعة الجديد كل الفرق المفضلة للقب موزعة على كل المجموعات لذلك لن نلعب ضدهم على الأقل حتى ربع النهائي، فلدينا طريق صعب للغاية للانتقال إلى الدور الرئيسي لأن لدينا فريقين أوروبيين في مجموعتنا وإذا فعلنا ذلك فسيكون هناك أمامنا فريقان أوروبيان على الأقل للوصول إلى ربع النهائي ولذا يجب أن نفوز في 5 مباريات من أصل 6".

وأكمل: "لاعبو منتخب مصر أظهروا مردودا فنيا قويا خلال المعسكرات الأخيرة يمكننا من تحقيق نتائج قوية وعلينا أن نثق فى أنفسنا وقدراتنا والاستمرار فى التطور خاصة أن معظم لاعبينا لم يلعبوا العديد من المباريات الدولية معا كفريق تم بناؤه من 3 أجيال مختلفة عمريا متوقعا أن تكون المنافسة على اللقب بين منتخبات اسبانيا والدنمارك بطل العالم الأخير وكرواتيا والنرويج وفرنسا ونأمل أن يكون الفراعنة بينهم.

وعن عدم تمكن الجماهير من الحضور بكثافة بسبب كورونا، قال باروندوا: "بالتأكيد أمر مؤسف ولكن الأهم سلامة الجماهير واللاعبين وخروج البطولة بسلام، أعتقد أن امتلاء صالة ستاد القاهرة بـ 17 ألف مشجع كان سيكون أمرا رائعا لمنتخب مصر، والجميع كان يأمل فى ذلك للحصول على دفعة معنوية هائلة في المباريات ولكن ما باليد حيلة، ونتمنى أن الـ 20% من الجماهير الذين سيحضرون يكون لديهم الحماس في التشجيع لدعم الفراعنة وتحفيزهم لتحقيق الانتصارات".

وأضاف: "جميع اللاعبين متحمسون للغاية لأنهم سيلعبون بطولة العالم على أرضهم وهم يرغبون في مشاركة هذه المشاعر والعواطف مع كل المشجعين المصريين لكن بسبب كورونا لن يحدث هذا فنريد أن نشكرهم على الدعم الذي نحصل عليه فى كل مكان نذهب إليه وجميعنا يبذل قصارى جهده وسنقاتل فى كل دقيقة من المباريات للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، فلم يكن لدينا استعداد جيد ولن يكون لدينا المشجعون الذين يدعموننا داخل الصالات، لكننا نفعل كل ما في وسعنا لجعل كل المصريين فخورين بمنتخبهم الوطني".