عروسة بدون أم.. أغرب طلب زواج لشاب مصري

تعبيرية
تعبيرية

ما تسمعه من أجدادك قديما وتأبى عيناك الراحة من الذهول يبدو أمرًا عاديا قديما.. وهذا ما كان طبيعيا ما طرق البحث عن عروس أو عريس في الماضي.

قديما كانت هناك الخاطبة التي تساعد فى إيجاد فرص جيده للزواج وكانت مشهورة فى المناطق الريفية، وعلى صعيد آخر استخدم البعض الجرائد للإعلان عن طلب الزواج  وكتابة المواصفات التى يحلم بها المعلن. 

 فإعلانات الجرائد اشتهرت كثير في النصف الثاني من القرن الماضي، والتي كان تلجأ إليها الطبقات المتوسطة والغنية في بعض الأحيان، لإيجاد شريكة المستقبل.  


من هنا تداول مستخدمو السوشيال ميديا صورة لإعلان قديم عبر إحدى الصحف لشاب يبحث عن زوجة، وفى وصف نفسه قال إنه: «شاب مصري مسلم ، يبلغ من العمر 23 عاما، طويل القامة، مقبول الشكل ، ومن أسرة معروفة، ويعمل سكرتيرا لمصنع معروف، ومرح، وعصري، و ثقافته متوسطة».


لكن ما يبدو غريبا في الإعلان أن الشاب اشترط أن تكون تلك الفتاة الذي يحلم بها، وغنية جدا، وفائقة الجمال، ولا يدفع مهرا أو شبكة، وأمها تكون متوفاة.


وأثارت هذه الصورة إعجاب رواد السوشيال ميديا في الساعات الماضية ما بين المؤيد والساخر والمعارض لأسلوب الشاب المعلن، فما كان متاحا قديما يمكن النظر إليه حاليا على أنه كلام ساخر.