«عنيك تهمنا».. نصائح لتفادي ظهور الهالات السوداء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعانى كثير من السيدات من ظهور الهالات السوداء ، مع عدم علمهم عن أسباب ظهور تلك الهالات، وخصوصا بأن الطبقة التي توجد حول العين تعد من الطبقات الرقيقة التي يجب العناية بها، لتفادي ظهور الهالات السوداء وعلامات الشيخوخة المبكرة . 

 

وترصد لكم "بوابة أخبار اليوم" بعض النصائح لتفادى ظهور الهالات السوداء حول العين : 


- يجب عليك أن تحافظي على رطوبة هذه المنطقة وذلك عن طريق استخدام ماسكات طبيعية و شرب الكثير من الماء يوميا ، ووضع القيل من زيت الزيتون أو جل الصبار الطبيعي . 


- تفادي استخدام المرطبات الصناعية والتي تحتوى على مواد كيميائية تسبب تهيج العين . 


-  قومي بتدليك المنطقة حول العين بلطف ، وذلك عن طريق وضع القليل من الزيت على أنامل يدك وقومي بالضغط الخفيف على منطقه تحت العين ، وحاولي تكرار هذه الوصفة يوميا للحصول على النتيجة المرجوة . 


- النوم من العوامل الأساسية للحفاظ على صحة الجسم والبشرة بشكل عام ، وخصوصا النوم فيالليل ، فهذة الفتره من اليوم تساعد في تأخر ظهور الهالات السوداء . 


- إذا كنت ممن يفضل استخدام فيتامين c  كفيتامين للوقاية من الشمس فأنتي تقومي بإلحاق الضرر الشديد ببشرتك ، عليك استخدام فيتامين c  ولكن في المساء ولمده 5 دقائق فقط وبعد ذلك قومى بوضع القليل من الزيوت المرطبة عليه ، أو الكريمات المرطبة الطبيعية . 


- التعرض للشمس بشكل كبير يعتبر من أهم العوامل التي تساعد في ظهور الهالات السوداء وخصوصا مع وضع الماكياج ، فعليك أن تقومي بإزالة الماكياج قبل الخلود إلى النوم .

 

اقرأ أيضا.. ١٠ وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء في المنزل