إعادة فتح طرق بورسعيد بعد زوال الشبورة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بورسعيد – السيد رزق

أعلنت إدارة مرور بورسعيد بقيادة محمد بصلة مدير ادارة مرور بورسعيد، إعادة فتح كافة طرق بورسعيد وخاصة الطريق الدولى الساحلي «بورسعيد – دمياط»، ومحور 30 يونيو وطريق «بورسعيد - القاهرة» الصحراوى وطريق «بورسعيد - الإسماعيلية».

يأتي ذلك بعد اتضاح الرؤية و زوال الشبورة الكثيفة التي تعرضت لها بورسعيد منذ ساعات مبكرة ..بعد أن أغلقتها  حرصًا على سلامة المواطنين من مخاطر حوادث الطرق.

وكانت قد محافظة بورسعيد قد تعرضت  مؤخرا، إلى شبورة كثيفة أدت إلى تعطيل وإعاقة الحركة المروررية، في ظل إيقاف مرفق المعديات منذ التاسعة مساء خوفا على مستقليها داخل المجرى الملاحي لقناة السويس واستخدام الكوبري العائم للربط بين مدينتي بورسعيد وبورفؤاد.

اقرأ أيضا| إعادة فتح مرفق المعديات ببورسعيد‎

كما شهدت الطرق السريعة شبورة كثيفة تسبب في عدم وضوح الرؤية سواء الطريق الدولي الساحلي الذي يربط "بورسعيد /دمياط"، وطريق محور 30 يونيو الذي يربط "بورسعيد /القاهرة"، وكذا داخل وسائل النقل المختلفة داخل المدينة التي تعرضت إلى شبورة كثيفة أدت إلى إعاقة الحركة في العديد من المحاور المرورية مما أدى إلى شلها تماما.

من ناحيتها أغلقت الأجهزة الأمنية مرفق المعديات ومحطات الوزن على الطرق السريعة وخاصة محور 30 يونيو، حتى تتضح الرؤية لمنع حدوث أية حوادث والحفاظ على سلامة المواطنين، كما ناشدت المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع الحوادث.

وكثفت رجال الشرطة من تواجدهم حول كوبري الرسوة العائم الذي يربط بين بورسعيد وبورفؤاد على المجرى الملاحي لقناة السويس.

فيما حركت الأجهزة الأمنية ببورسعيد بعض خطوط "السرفيس" لنقل المواطنين خاصة أنه لا يوجد خط سرفيس أو وسيلة نقل تمر بتلك المنطقة الجنوبية من المحافظة بعد غلق مرفق المعديات الموجود في المحافظة التي تربط بورسعيد ببورفؤاد بسبب الشبورة.
 

مدير إدارة مرور بورسعيد