وزير الرياضة يواصل جولات «المراجعة النهائية» على صالات المونديال

كواليس لقاء وزير الرياضة برؤساء ملاعب مونديال اليد

الوزير يضع الرتوش الأخيرة فى الصالات قبل انطلاق مونديال التحدى
الوزير يضع الرتوش الأخيرة فى الصالات قبل انطلاق مونديال التحدى

حرص د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على القيام بجولة في الصالات الأربع المستضيفة للبطولة وهي القاهرة والعاصمة الإدارية وبرج العرب والسادس من أكتوبر، قبل أيام من انطلاق المونديال العالمي لكرة اليد الذي تستضيفه مصر.

جاء ذلك من أجل المراجعة النهائية على التجهيزات والاطمئنان على الجاهزية الكاملة للصالات سواء الخاصة المخصصة لملاعب التدريب أو المباريات الرسمية والتأكيد على الترتيبات الخاصة بالبطولة لضمان التنظيم المميز لمصر في تلك البطولة المهمة في هذا التوقيت المهم والصعب والتحدي الكبير في ظل انتشار فيروس كورونا الذى أثر على العالم أجمع وتسبب فى تأجيل وإلغاء العديد من البطولات الكبرى القارية والعالمية في الألعاب كافة.

وتفقد الوزير صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر ثم تفقد صالة العاصمة الإدارية ومن قبلهما صالة استاد القاهرة وبرج العرب على أن يقوم بجولة نهائية خلال اليومين القادمين قبل انطلاق البطولة رسميا يوم الأربعاء المقبل.

وخلال جولته أمس بالعاصمة الإدارية حرص على الاطمئنان على كافة التجهيزات وتفقد المدينة الرياضية المقامة على مساحة 93 فدانا، وتضم مجمع الملاعب ومنطقة الألعاب الجماعية والملاعب المتعددة الأغراض والأماكن المخصصة للعائلات والأطفال وصالات الألعاب الفردية ومجمع حمامات السباحة وملاعب التنس وملاعب الأسكواش والمبنى الثقافى التكنولوجي والمبنى الاجتماعي ومنطقة الخدمات والصالة المغطاة التي تم الانتهاء من إنشائها.

وأوضح صبحي أن المدينة الرياضية تعد واحدة من الصروح الرياضية العملاقة بمصر التي تم إنشاؤها وفق المعايير الدولية وتمثل إضافة قوية للمنشآت الرياضية التي تتميز بها مصر والمنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن المدينة تعد واحدة من المشروعات القومية الرياضية، والتي تضاف للبنية الإنشائية الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة وواحدة من الإنجازات التى تشهدها الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشاد بحجم الإنجاز المحقق على صعيد البنية الإنشائية حيث تم الانتهاء من الصالة المغطاة داخل المدينة واستعدادها لاستضافة منافسات بطولة العالم لكرة اليد 2021 وكبرى البطولات الرياضية الدولية.

وأكد صبحي أن العمل يجرى على قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة لاستقبال الفرق المشاركة فى البطولة والعمل على خروج البطولة بالشكل الملائم لاسم ومكانة مصر الدولية.

وأشار إلى أن الصالات المستضيفة للبطولة تعد صروحا رياضية عملاقة وستصبح خلال السنوات المقبلة أحد أهم الإمكانات الرياضية التى تمتلكها الدولة المصرية لوضعها فى مصاف الكبار سواء فى استضافة مختلف الأحداث والبطولات الرياضية العالمية أو إتاحة البنية الرياضية العالمية للمنتخبات المصرية بما يؤهلهم لتحقيق الإنجازات الرياضية فى مختلف منافساتهم القارية والعالمية والأولمبية.

كما حرص أشرف صبحي بعد الانتهاء من الجولات التفقدية على الاجتماع مع رؤساء الصالات من أجل الاطمئنان على الجاهزية الكاملة سواء لملاعب التدريب أو المباريات الرسمية.

ووجه صبحي خلال الاجتماع بتوفير كل المطلبات أمام كل المنتخبات المشاركة من أجل نجاح البطولة.