قائد شرطة الكابيتول: القنابل التي عثرنا عليها كانت تمثل «تهديدا حقيقيا»

أحداث الكونجرس
أحداث الكونجرس

أعلن قائد شرطة الكابيتول ستيفين ساند، أن القنابل التي تم العثور عليها أمس الأربعاء، في محيط مبنى الكونجرس ومقر الحزب الجمهوري وسط العاصمة واشنطن كانتا تمثلان "تهديدا حقيقيا".

وأضاف قائد شرطة الكابيتول، ستيفين ساند، في بيان أصدره اليوم الخميس، أن "فريق التعامل مع المواد الخطيرة التابع لشرطة الكابيتول الأمريكي حدد أن كلا العبوتين الناسفتين كانتا خطيرتين حقا وكان من الممكن أن تلحقا أضرارا كبيرة بالأمن العام".

وأكد ساند أن "خبراء الشرطة قاموا بإبطال مفعول كلا العبوتين ونقلوهما إلى مكتب التحقيقات الفدرالي للتحقيق والتحليل". 

اقرأ أيضا: عاجل| بايدن: ترامب ليس فوق القانون.. ومن هاجموا الكونجرس «غوغاء»

وأعلنت شرطة العاصمة الأمريكية، واشنطن، اليوم الخميس، ارتفاع وفيات أحداث الكونجرس إلى 4 أشخاص، 3 بسبب طوارئ طبية وواحد بعيار ناري.

وقال قائد إدارة شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، روبرت كونتي إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم داخل الكونجرس يوم الأربعاء. 

وأضاف كونتي وإنه تم اعتقال 52 شخصا بعدما اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس محاولين منع التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن. 

وفي وقت سابق، أفادت مصادر في الهيئات الأمنية الأمريكية، بأن المرأة التي أصيبت خلال إطلاق نار في مبنى الكونجرس بعد دخول المتظاهرين إليه توفيت.

واقتحمت حشود من أنصاره الرئيس الأمريكي الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس، وصعد أنصار الرئيس الأمريكي إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب، ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.