مجلس الأعمال اللبناني السعودي: القمة الخليجية إنجاز عربي كبير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد مجلس الأعمال اللبناني- السعودي بانعقاد قمة العلا الخليجية التي إستضافتها المملكة العربية السعودية، والتي تجلت نتائجها بطي صفحة الخلافات وتعزيز عوامل التضامن والوحدة فيما بين دول مجلس التعاون الخليجي وانعكاسها الإيجابي على العالم العربي بأجمعه.

وأشار مجلس الأعمال اللبناني- السعودي إلى أن نجاح هذه القمة يفتح الآفاق أمام الأعمال والمشاريع بين أقطار الخليج وسيعيد إطلاق حيوية للعلاقات السياسية والاقتصادية مع الدول العربية الأخرى وفي مقدمها لبنان ومصر نظراً لحضورهما في مختلف القطاعات الخليجية من خلال مؤسسات الأعمال والكوادر البشرية.

وأضاف مجلس الأعمال المصري اللبناني أن المصالحة الخليجية هي بحق إنجاز عربي كبير،وأمل أن تترجم نتائجها سريعاً على مناخ العلاقات مع لبنان مع ما يفترض ذلك من مبادرات لبنانية تجاه أشقائه العرب عامة لا سيما مع المملكة العربية السعودية والخليج عامة.

ووجه المجلس الشكر للمملكة السعودية ودول الخليج الأخرى على استمرارها في احتضان الجاليات اللبنانية وفي توفير ظروف العمل الطبيعية لها أسوة بغيرها من الجاليات العربية.

ويهيب المجلس بالقوى السياسية اللبنانية وبالدولة اللبنانية توفير المناخ الإيجابي مع الدول الخليجية والعربية كافة مراعاة لمصلحة لبنان واللبنانيين سيما في هذه المرحلة الاقتصادية والمالية الصعبة والتي تحتاج إلى دعم خارجي عام وإلى الاحتضان الخليجي والعربي بشكل خاص.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي