لتأمين أعياد الميلاد.. تكثيف أمني بالقاهرة والمحافظات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شددت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، استعداداتها لتأمين احتفالات عيد الميلاد، تحسبا لأي حالة طارئة مع اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

واعتمدت وزارة الداخلية، خطط مستدامة لانتشار القوات، ونشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور، بما يسهم في سرعة الانتقال واحتواء أية مواقف طارئة، والمراجعة المستمرة لخطط تأمين المطارات والموانئ ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، والمناطق المحيطة بها، من خلال تكثيف الأقوال الأمنية، والاستعانة بالتقنيات الحديثة، لرصد أية تهديدات والتعامل الفوري معها.

 

ورفعت أجهزة الأمن بمختلف القطاعات، الحالة الأمنية للدرجة القصوى وإعلان الطوارئ مع اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة والمنشآت السياحية.

 

اقرأ أيضا|وفد من ضباط حقوق الإنسان يزور الشاب المتنمر عليه بالشرقية| صور

 

وشهدت كافة مديريات الأمن انتشارًا أمنيًّا مُكثفًا بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت المهمة ودور العبادة، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفوري والتصدي الحاسم لكل ما من شأنه تعكير تلك الأجواء.

 

وشملت الخطة الأمنية، تكثيف التواجد الأمني وتعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

 

وتعكف قوات الأمن على  تفعيل إجراءات إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى تلك المنشآت من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها واعتماد خطط مستدامة لانتشار القوات في حالة الطوارئ.

 

كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلًا عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة في عمليات الفحص والتأمين، كما تمت الاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة فعاليات الأداء الأمني.

 

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قد شدد خلال اجتماعه بمساعديه، على ضرورة أن تتحلى العناصر القائمة على تأمين المنشآت، بالجاهزية التامة والكفاءة العالية، بما يمكنهم من التعامل مع مختلف المواقف المحتمل، واعتماد خطط مستدامة لانتشار القوات.

 

ونشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور، بما يسهم في سرعة الانتقال واحتواء أية مواقف طارئة، والمراجعة المستمرة لخطط تأمين المطارات والموانئ ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، والمناطق المحيطة بها، من خلال تكثيف الأقوال الأمنية، والاستعانة بالتقنيات الحديثة، لرصد أية تهديدات والتعامل الفوري معها.