سيارات دفع رباعي وفرق طوارئ.. استعدادات الهلال الأحمر للأمطار والسيول

الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري
الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري

قال الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إن الدولة تتعرض لنوع مهم من الكوارث والأزمات، وهي السيول أو الأمطار الغزيرة .

وأضاف الناظر: لدينا فرق إغاثة منتشرة في الـ27 فرعا بالإضافة إلى المخازن الاستراتيجية والمخازن الإقليمية والأسطول الخاص بالهلال الأحمر المصري، ويتم أيضا تقديم الدعم الفوري بتدريب مجموعة  من المتطوعين. 

وأوضح أن هناك أيضا فرق الطوارئ والإغاثة التى تستجيب بسرعة وتقدم عمليات الإسعافات الأولية والإسعاف النفسي، أثناء الأزمات والكوارث. 

اقرأ أيضا| الهلال الأحمر المصري: أرسلنا مساعدات ومواد إغاثة إلى لبنان والسودان

وأشار إلى أنه تم تدريب مجموعة من المتطوعين على ركوب سيارات الدفع الرباعي حتى يتمكنوا من الوصول للأماكن الوعرة التي يصعب الوصول إليها حتى يتمكنوا من إنقاذ المرضى والمحتاجين وتقديم عمليات الإسعافات الأولية والدعم النفسي الأولى، وهناك أسطول الهلال الأحمر المصري الذي يستطيع الوصول للأماكن الصعبة، وتم التأكد من أن المخازن الاستراتيجية كلها على أهبة الاستعداد وجاهزة، بالإضافة إلى تجهيز أماكن الإيواء بالتعاون مع جهاز المحافظة. 

ولفت إلى أنه ما يتم التدريب عليه عن كيفية تجهيز سريع لأماكن الإيواء وما تحتويه أماكن الإيواء من المياه، مضيفا: "لدينا خطة لتقدم الدعم اللوجيستي لأماكن الأيواء والخدمات الطبية والمستشفيات الميدانية، وهذا ما تم العمل عليه حتي يكون هناك استعداد كامل من الهلال الأحمر في حالة حدوث أي كوراث".