«دايت سحري».. «مكرونة» هالة صدقي بدون زيادة وزن

الفنانة هالة صدقي
الفنانة هالة صدقي

كتب - أحمد عبدالناصر:


يعتقد الكثير أن تناول المعكرونة يسبب زيادة الوزن.. هذه هي الفكرة السائدة عن تلك الأكلة مما يجعل محبوها يتناولونها في كثير من الأحيان بحذر شديد خشية زيادة وزنهم.

الفنانة الكبيرة هالة صدقي كان لها لها رأي آخر؛ حيث تقول: "رغم اهتمامي برشاقتي إلا أنني أتناول المكرونة بدون أي حذر.. والسر في ذلك أن المكرونة لا تسبب السمنة إلا عندما يضاف إليها الدهون أو الزيوت أو الصلصة أو اللحمة المفرومة".

 

وتروي هالة قبل سنوات أنها تتناول المكرونة المسلوقة دون خوف حيث أن سعراتها الحرارية تكون أقل بكثير، كما أنها سهلة ولا تأخذ وقتاً للتجهيز.

وبحسب الفنانة التي قالت: للمعكرونة طرق عديدة في طهيها ولكن أكثر الطرق المحببة إلي هي «المكرونة بالثوم والريحان».. وهو ما قد يتعجب منه البعض لكن عندما تجربوها ستعرفون ما أتحدث عنه فلن تأكلوا المكرونة إلا بهذه الطريقة".

وتأتي طريقة تجهيز مكرونة هالة فاخر عن طريق سلق المعكرونة في الماء وعليها ذرة ملح، دون إضافة أي زيوت ثم فرم ريحان جاف وثوم مبشور مشوح على النار لمدة دقيقة واحدة. 

 

اقرأ أيضاً| موسيقار الأجيال يرفع دعوى ضد محمد فوزي.. وعبدالناصر السبب 

 

أما بالنسبة للبروتين فلهالة صدقي رأي آخر أيضًا؛ حيث تقول: "أمتلك خلطة خاصة جدا للدجاج طعمها يجنن.. يمكن استخدامها للدجاج المشوي أو الفرن، وذلك عن طريق ضرب فصين ثوم مع زيت الزيتون والمستردة وينضف الدجاج جيدا في خليط من الماء والملح والخل وعصير الليمون، ثم يتم تشريح الدجاج وتتبله وتركه لفترة، والقيام بقطع جبنة موزريلا شرائح صغيرة ونبشر بصلة وبقدونس ليتم فرمه وخلطه مع بعض قبل أن يتم حشو الدجاج بها".

 

وأخيرًا تختتم هالة صدقي حديثها عن المكرونة بقولها: "ومن الخارج نقوم بدهن الدجاج بالزبدة ونغطي الدجاج بورق فويل ثم نضعه في الفرن.. وبألف هنا وشفا".. بحسب جريدة "أخبار اليوم" 2007.