ستصل خلال ساعات.. «الصحة» تكشف عدد جرعات الشحنة الثانية من لقاح كورونا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة للمبادرات العامة وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن عدد الجرعات التي تتسلمها مصر من دولة الإمارات، ضمن الشحنة الثانية التي تصلها خلال ساعات من لقاح سينوفارم الصيني.

وقال حساني، إن الشحنة الثانية من لقاح سينوفارم، تقدر بـ50 ألف جرعة مثل الشحنة الأولى، وسيكون بعدها اللقاح متاحا للجميع حسب أولويات الفئات التي تم وضعها، ومن المتوقع البدء في التطعيم في الأسبوع الثاني أو الثالث من شهر يناير الجاري.

جاء ذلك خلال حوار أجراه "حساني" مع جريدة "الأخبار" ضن ملف صحفي يكشف الكميات التي طلبتها مصر لتوفير اللقاح لمواطنيها وكل ما يتعلق باللقاحات التي ستحصل عليها مصر، وأشهرها على مستوى العالم، ومدى مأمونية اللقاحات، وطرق الحصول عليه، والفئات ذات الأولوية، والمتابعة الخاصة بمن يتلقون اللقاح من خلال المختصين والقائمين على هذا الأمر.

وأوضح انه عقب تسلم الشحنة الثانية سيتم البدء في توزيع اللقاح على الأطقم الطبية في المستشفيات الخاصة بعزل وفرز حالات كورونا، بالتزامن مع توزيعه على الفئات الأكثر عرضة لحدوث مضاعفات حال الإصابة بكورونا ويتم تحديدهم حسب شدة خطورة الأمراض المزمنة المصابين بها، عقب وصول 
كانت مصر تسلمت الشحنة الأولى من الامارات منذ 3 اسابيع وبها 50 ألف جرعة من لثاح سينوفارم الصيني الذي اجرت مصر تجاربه في القاهرة.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي