تدريب أعضاء التدريس على الامتحانات عبرالمنصات الإلكترونية

الجامعات
الجامعات

تعقد الجامعات الحكومية  تدريبات مكثفه لأعضاء هيئة التدريس والعاملين على الاختبارات والتدريبات عبر المنصات التعليمية المختلفة الموجودة في الجامعات.

يأتي ذلك من أجل الاستمرار في إطار تطبيق منظومة التعليم عن بعد بعد قرار تعليق الدراسة بناءً على تعليمات مجلس الوزراء والمجلس الأعلي لجامعات وجامعة أولاين حتي يوم 15يناير

أقراأيضا||٣٢ مليون جنيه من جامعة القاهرة مكافآت للباحثين عن أبحاث مواجهة كورونا

ووضعت جامعة القاهرة خطة كاملة للتدريب على المنصة التعليمية الذكية الخاصة بالجامعة Smart CU، موضحة أنه تم تنفيذ الخطة المتعلقة بالمنصة على 4 مراحل، تتمثل في تدريب أعضاء هيئة التدريس وكذلك المدربين وأعضاء الهيئة المعاونة بالكليات والمعاهد، فضلا عن تدريب المهندسين المختصين بتكنولوجيا المعلومات و كذلك بناء شبكة من المدربين في الجامعة، من خلال استخدام الوسائل التدريبية لتناسب جميع المستفيدين بمختلف الفئات العمرية.

وأشارت  الجامعة أن جميع الدورات التي تم تنفيذها كانت من خلال عدد من المدربين الدوليين معتمدين من Blackboard وAssessment Gourmet.

وأكد رئيس جامعة القاهرة  د. محمد عثمان الخشت أنه تم عقد 14 دورة خلال شهر أكتوبر الماضي، للتدريب على المنصة لأعضاء هيئة التدريس و10 دورات تدريبية للقطاعات المختلفة في الجامعة.

وأكد د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تجري دوريا العديد من الدورات للتدريب على كل ما هو جديد ويتعلق بالمنصات التعليمية والمنظومة، وذلك لأعضاء هيئة التدريس والعاملين، مؤكداً أن التدريبات تأتي في إطار منظومة جامعة حلوان بِشأن التحول الرقمي.

وأوضح  نجم أن الدورات تأتي بهدف التأكيد على إعداد الكوادر البشرية المدربة ورفع المهارات التعليمة المختلفة والمسايرة تجاه الميكنة والاستعداد للتحول إلى جامعة ذكية، فضلاً عن تأهيل أعضاء هيئة التدريس على المهارات المتعلقة بالامتحانات الإلكترونية