حكايات| تناول القهوة مع «الزرافات».. أغرب فندق بالعالم

تناول القهوة والفطور على مائدة "الزرافات"
تناول القهوة والفطور على مائدة "الزرافات"

يمكنك أن تشرب فنجان القهوة وتتناول وجبة الفطور هذه المرة بطريقة مختلفة داخل أحد المطاعم في أغرب فندق حول العالم بضيافة مجموعة من الزرافات.

فندق في العاصمة الكينية نيروبي، يقع وسط الغابات، يسكنه مجموعة صغيرة من زرافات "الروثتشيلد" التي تعتبر أطول الحيوانات في العالم المهددة بالانقراض، بسبب خسارة موطنها الأصلي.

يسافر الناس إليه من جميع أنحاء العالم لزيارته، لمشاركة نجوم الفندق وهو الزرافات وجبة الفطور، واثناء تنزه الزرافات كالعادة صباح كل يوم باتجاه الفندق، تمد رؤوسها من الشبابيك والأبواب داخل مطاعم الفندق، بحثاً عن الطعام ويستطيع ضيوف الفندق إطعام الزرافات خلال فترة الفطور.

 

وفي فترة بعد الظهيرة، تعود الزرافات مرة أخرى للقاء ضيوف الفندق من الشرفة خلال تناولهم "الشاي"، ويقوموا بتقديم الطعام لها مرة أخرى، وبعد اطعامها تنسحب الزرافات إلى ملاذها في الغابة لتتناول كمية أكبر من الطعام.

بني هذا الفندق في ثلاثينيات القرن الماضي كمنزل خاص وأعيد تجديده ليصبح على شكل منزل اسكتلندي للصيد، أما اليوم فيحتوي على 12 غرفة، ويوفر لضيوفه فرصة العمر للخروج والتمتع مع هذه الزرافات الرائعة.

وتعتبر الزرافات هي أطول الحيوانات على الأرض بفضل أرجلها الشاهقة وأعناقها الطويلة التي يصل طولها لـ5 أمتار ونصف، مما يمكنها من أكل أوراق وبراعم الشجر التي قد لا تتمكن الحيوانات الأخرى من الوصول إليها.

ويصل طول لسان الزرافة إلى 53 سنتميتراً مما يمكنها من تناول أوراق الأغصان المرتفعة.

 

وتحتاج الزرافة إلى حوالي 34 كيلوجراماً من أوراق الأشجار في اليوم حتى تشعر بالشبع، وقد يصل مدة تناولها للطعام ما يقرب من 16 إلى 20 ساعة في اليوم، وذلك لأنها بطية في مضغ الطعام.

 

ولا تتجاوز مدة نوم الزرافة يومياً أكثر من 30 دقيقة تقسم إلى أجزاء قصيرة من القيلولة، وتنام الزرافة عادةً خلال وقوفها بسبب خوفها من الحيوانات المفترسة .

 

 

قصص فرعونية | حكاية المجموعة الثلاثية للملك «منكاورع»