قصة عامل نظافة من الصعيد الجوّاني.. كرّمته الدولة لأمانته

 أحمد عبد الوهاب عامل نظافة
أحمد عبد الوهاب عامل نظافة

في أول نوفمبر الماضي، عثر أحمد عبد الوهاب، وشهرته سعودي القرعاني، عامل نظافة بمحطة سكك حديد نجع حمادي، على 10 آلاف جنيه، وردها لصاحبها.

اقرا ايضا|إنارة 8 قرى رئيسية بمركزي الحسنة ونخل بوسط سيناء

وقال «القرعاني»، إنه أثناء عمله بمحطة سكك حديد نجع حمادي، عثر على شنطة، ولم يتردد في أن يسلمها إلى ناظر المحطة، الذي قام بدوره بأن ينادي عبر مكبرات الصوت الداخلية بالمحطة، ليعلن عن العثور على أمانة، وعلى صاحبها التوجه إلى مكتب ناظر المحطة، للإدلاء بأوصافها واستلامها.

وأشار «القرعاني»، إلى أن اثنين قدما إلى مكتب ناظر المحطة، الأول أشار إلى أنه فقد مبلغ مالي، ولكنه لم يكن هو المعثور عليه، والثاني أدلى بأوصاف المبلغ وهو عبارة عن 10 آلاف جنيه، و3 تذاكر وشاحن.

وأوضح «القرعاني»، أنه متزوج ومعه 4 أبناء، وأن المبلغ الذي عثر عليه هو أمانة، لابد وأن ترد لصاحبها على سبيل الأمانة. 

واستقبل المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد محمود حمادة حسين - ناظر محطة نجع حمادي ، احمد عبد الوهاب - عامل نظافة بشركة الخدمات المتكاملة ومقر عمله محطة نجع حمادي، لتكريمهما نظير امانتهما المشهودة، والتي تمثلت في عثور الأول والثاني على حقيبة بها مبلغ عشرة آلاف جنيه، وذلك أثناء تأدية عملهما، وما كان منهما إلا البحث عن أصحاب الحقائب باستخدام الإذاعة الداخلية للمحطات، وتسليم المفقودات لأصحابها، والذين عرضوا مبالغ مالية على المكرمين نظير أمانتهم، الا أن إيمانهما بأن تصرفهما ما هو إلا جزء من المقتضيات الوظيفية والقائمة على خدمة مستقلي المرفق وتقديم كل سُبل الراحة أثناء رحلاتهم.

وأثناء لقائه بهما، أعرب المهندس أشرف رسلان عن سعادته بمثل هذه النماذج المشرفة، داعيًا الجميع للاقتداء بهما، ومثمنًا لهم أمانتهما وحسن تصرفهما النابع عن سمو أخلاقهما وكامل علمهما بمقتضيات الواجب الوظيفي.

وأصدر رئيس الهيئة تعليماته بصرف مكافأة مالية للمكرمين، كدور رئيسي يجب على الهيئة القيام به، لجعل تلك النماذج علامات مضيئة يسير من خلفها باقي العاملين، وهم على يقين أن هيئتهم داعمًا ومساندًا وكذا محفزًا لمن يجيد من أبنائها.