المقاولون فى مغامرة أفريقية.. الذئاب يتربص بالنجم بحثا عن بطاقة العبور بـ«الكونفدرالية»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

محمد السيد 


يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب اختبارا افريقيا صعبا عندما يحل ضيفا على فريق النجم الساحلي التونسي في إياب دور الـ32 للبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

 في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة وبصافرة المغربي نور الدين المغربي تبدأ المغامرة المصرية على ملعب مصطفى بن جنات بمدينة المنستير التونسية والتي يدخلها المقاولون بدون مديره الفني عماد النحاس والمدرب العام علاء عبد الغني بسبب الاصابة بفيروس كورونا وحدد النحاس اختصاصات كل فرد بالجهاز المعاون والمتواجد في تونس والمكون من رامي عادل واحمد زهران ورامي ربيع المدربين ومحمد فتحي مدرب الحراس وعبد الرحمن عيسى مدرب الأحمال حيث يقوم كل فرد بالدور الذي حدده المدير الفني من خلال التواصل المستمر عبر الاتصالات والاجتماعات عبر تقنية الفيديو.

 

ويفقد المقاولون أيضا 5 لاعبين بسبب ايجابية مسحة كورونا.  وتعادل الفريقان بدون أهداف في القاهرة، في لقاء الذهاب وهي النتيجة التي تمنح الامل والرغبة لكلا الفريقين ويكفي المقاولون الفوز بأي نتيجة او التعادل الإيجابي بأي نتيجة بينما يلجأ لركلات الترجيح حال التعادل السلبي بينما يتعين على النجم الساحلي الفوز لضمان التأهل.  ويدخل المقاولون اللقاء برغبة قوية للعودة إلى القاهرة ببطاقة العبور للدور التالي في تحد لانفسهم وللظروف التي يعاني منها الفريق وهو ما قاله اللاعبين لمديرهم الفني في  آخر اتصال امس وتم نقله ايضا في اتصال مع المهندس محسن صلاح رئيس النادي الذي يتواصل على مدار الساعة مع المهندس محمد عادل فتحي رئيس البعثة.  المقاولون يعتمد على مجموعة من اللاعبين الاساسيين واستعاد المتعافين من كورونا وغابوا عن مباراة الذهاب وعلى رأسهم هدافه التونسي سيف الدين الجزيري ومواطنه هيثم الجويني ومحمد سمير واحمد شيمي.  ويتواجد حسن شاهين حارس المرمى ومحمود ابو السعود وسط منافسة شرسة على حجز مكان بالتشكيل الاساسي ويعتمد النحاس ايضا على امير عابد ومحمد سمير وفاروقا نور الدين وابراهيم صلاح ومحمد مجلي واحمد شيمي ويوسف الجوهري ولويس ادوار وسيف الجزيري كما يمتلك في قائمته خالد الحسيني وعبد الرحمن فاروق والتونسي وسيم نغموشي وهيثم الجويني والصاعد يوسف حسن. 


وفي المقابل يدخل النجم الساحلي المباراة بهدف مصالحة جماهيره الغاضبة من الخسارة الاخيرة من الترجي بالدوري التونسي واعتذر جورفان فييرا مدرب النجم الساحلي، للجماهير بعد الأداء المتواضع أمام الترجي.  ومن المتوقع ان يستمر غياب الحارس المخضرم أيمن المثلوثي، ولاعب الوسط أمين بن عمر، عن تشكيلة النجم الساحلي للإصابة. ومن المتوقع ان يلعب النجم الساحلي بتشكيل مكون من رامي القابسي ووجدي كشريدة وصالح الحرابي وصدام بن عزيزة و مرتضى بن وناس وأيوب عياد وسليم بوخنشوش وحمزة لحمر وداروين جونزالس وياسين الشيخاوي ورضوان زردو
النحاس يقود بالفيديو كونفراس 
رغم خضوعه لبرتوكول العلاج والعزل الصحي بعد ثبوت ايجابية مسحة كورونا يتابع المدير الفني للفريق عماد النحاس كل ما يطرأ على مقتضيات الامور ومتابعة مستمرة للفريق وتدريباته ويقود النحاس الفريق من خلال خاصية الفيديو كونفراس ووضعه لخطة المواجهة والتشكيل الامثل للمباراة ومن المنتظر ان يتابع المدير الفني قيادته للفريق اثناء اللقاء من خلال الاتصالات الهاتفية بالمدرب المساعد واجراء اية تعديلات ممكنة طبقا لسيناريو اللقاء   
 

اقرأ أيضا

المقاولون ينهي استعداده للنجم الساحلي بالكونفيدرالية