بيان هام من نقابة الصحفيين بشأن «مشروع العلاج»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محمد شبانة، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن الخدمات العلاجية بالنقابة تسير على أعلى مستوى وأن المجلس بأكمله حريص على أن تزداد وترتقى بما يتلاءم مع الظرف الصعب الحالى نتيجة الوباء المنتشر ( كوفيد ١٩ ) .

 

وأوضح أن التفهم الكامل لحالة القلق التى تنتاب بعض الزملاء بعد الإعلان عن سداد الرسوم النقابية سواء الاشتراك السنوى أو العلاج أو رسوم استخراج الكارنيه إلكترونيا عبر فورى، مضيفا أنه كان الحل المثالى للظرف الحالى حتى وإن تأخر الاشتراك خمسة أو ستة أيام وإنما حماية الزملاء وصحتهم وعافيتهم باعتبارها أهم وأبقى من كل وأى شىء .

 

وأكد على تفهمه الكامل لانتقادات البعض وقال : «أعلم أنه نتيجة القلق فى ظرف صعب، لذلك أكرر أنه لا توجد أى أزمة على الإطلاق ومشروع العلاج يسير أقوى من الماضى إن شاء الله» .

 

وأوضح قائلا: «ستجهز الخدمة وتنطلق نهائيا خلال ٢٤ ساعة بمشيئة الله، وفق ما أكده المسئولون بشركة فورى، وأننا لجأنا إلى فورى بعد مشهد الازدحام فى الأيام الأربعة التى فتحنا فيها الاشتراك قبل انطلاق العام الجديد، ولا قدر الله لو تواجد أى زميل مصاب بالفيروس فسيكون هناك المئات معرضون  للإصابة وهو ما لا يمكن سنسامح أنفسنا عليه ومن هنا كان قرار المجلس».

ولفت قائلا : «كان الأسهل أن يستمر الاشتراك بالنقابة حتى تنطلق خدمة فورى وليصاب من يصاب دون أن يغضب زميل ووقتها ما كان ليلومنا أحد .. ولكن أمانة المسئولية تحكمت، ووجدت أن تعرضى شخصيا للانتقاد فى مقابل سلامة الزملاء هو أقل شىء يمكن أن أفعله بحكم أننى السكرتير العام والمعنى بتطبيق قرارات المجلس .. فلم أغضب وأكملت المهمة، وإن شاء الله خلال ساعات سينتهى الأمر برمته».

 

وأضاف قائلا : «على الرغم من أن البعض اعتبره وكأنه صداما أو نزاعا ووصل عند القليل لتحويلها إلى معركة إلا أن الأمور بالنسبة لى لم تزد عن كونه إجراء لصالح الزملاء والزميلات وصحتهم وحياتهم هم وذويهم ولست أبدا مستاء من أحد أو فى قلبى مثقال غضب من أحد، واسمحوا لى أن أعلن بعض الخطوات المهمة .. ولكن قبل ذلك أؤكد شيئا اتفقت عليه مع النقيب ضياء رشوان والزملاء على الآتى : 

أولا : اعتبار بطاقة اشتراك العلاج ٢٠٢٠ ( الكارنيه ) سارى المفعول حتى الأول من فبراير  عام ٢٠٢١ تحسبًا لأى تأخير او ظروف خارجة أو أى شىء يتأخر الزميل عن الاشتراك بسببه وكذلك ليطمئن الجميع وسيتم إبلاغ كل معامل الإشاعات والتحاليل بذلك ولكن استمارات التحويل نفسها ستكون ٢٠٢١ .. مع استمرار خدمة منح الزملاء استمارات التحويل للمستشفيات أو التحاليل أو الإشعات عبر الواتس آب حتى يتم الاشتراك .

 

ثانيا : آليات التعامل من خلال فورى ستكون كالآتى :

1- التعامل برقم القيد و الاسم .
2- يمكن سداد اشتراك مشروع العلاج للزملاء الصحفيين ( مشتغلين و تحت التمرين ) .
3- يمكن الاشتراك بخدمات العلاج للعام 2021، بجدول المعاشات والوفاة .
4- يمكن سداد اشتراكات النقابة حتى 4 سنوات من 2017 وحتى 2020 وما قبل ذلك سيكون عن طريق النقابة .
5- يمكن استخراج كارنية النقابة لعام 2021 .

6- فى حـالة إضافة أفراد جدد للاشـتراك بمشروع العلاج ضمن أسر الزملاء الصحفيين يمكن إرسال المستندات الدالة على ذلك على واتس رقم ( 01023186949- 01023187290- 01099741154 - 01099221357 )، وذلك بعد سداد الاشتراك بالعدد المطلوب وصورة قيمة السداد بالاشتراك .

7- يمكن إرسال المستندات الخاصة بالمشتركين الجدد أو التعديلات بإضافة أفراد أو حذف أفراد أو أي تعديلات أو إضافة مواليد على مشروع العلاج  على أرقام خدمات الواتس آب السابق ذكرها بعد سداد قيمة الاشتراك وصورة قسيمة السداد .

8- الزملاء الذين سددوا عن طريق فورى يتاح لهم بعد 4 أيام من السداد الحصول على الكارنيهات إما بالتوصيل للمنازل بمقابل مادى ، أو سيستلم مندوب من كل مؤسسة لتوزيعها أو من مقر النقابة بالحروف الأبجدية وسيعلن عنها وعن أيامها وبإجراءات احترازية مشددة وبطبيعة الحال استلام الكارنيهات فى ظرف مغلق وقته الزمني لا يذكر قياسا بإجراء كل الخطوات داخل المبنى.

9- يتم توفير ميزة توصيل هذه المستندات للزملاء بمحل إقامتهم إذا أرسلوا بياناتهم وعناوينهم وسددوا رسوم خدمة التوصل لفورى على أن يتم ارسال صورة قسيمة السداد على خدمة واتس آب على الأرقام السابق ذكرها .

10- يمكن للزملاء بجدول المعاشات إرسال مستنداتهم على رقم الواتس تحديدا ( 01095118336)

واختتم السكرتير العام بيانه قائلا : «أؤكد من جديد أن الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية وكلنا هدفنا واحد وهو الصالح العام، وإن كان ربما الذى يتواجد بموقع المسئولية يشاهد الأمر مكتملا بعض الشىء».
 

اقرأ أيضا

«الصحفيين» تعلن تفاصيل فتح باب الاشتراك لمشروع العلاج