وزيرة الهجرة: الشراكات بين الدولة والقطاع الخاص تحقق أهداف التنمية المستدامة

جولة وزيرة الهجرة
جولة وزيرة الهجرة

قالت الدكتورة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن الوزارة ستعمل على الترويج للمشروعات والاستثمار في السويس في ظل التسهيلات والأجواء المرحبة بالاستثمارات.

 

وأوضحت أن الشراكات بين الدولة والقطاع الخاص تحقق أهداف التنمية المستدامة 2030، وهناك الكثير من العمل بين وزارة الهجرة والهيئة العربية للتصنيع من أجل جذب المستثمرين المصريين بالخارج والعرب.

 

اقرأ أيضا| وزيرة الهجرة تشارك في افتتاح مصنع لإنتاج ألواح الألمونيوم المعزولة بالسويس


جاء ذلك، في تصريحات صحفية للوزيرة، عقب افتتاح مصنع الشركة المصرية الصينية الألواح الألمونيوم بالمنطقة الصناعية شمال خليج السويس، بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز تنمية العاشر من رمضان والمشرف على جهاز تنمية شمال خليج السويس.

 

وينتج المصنع الجديد، سنويا 3 ملايين متر مربع من ألواح الألمنيوم جرى تخصيص للسوق المحلي، وتغطي 30% من احتياجات السوق.

 

وأثنت الوزيرة، على الشركاء العرب، ودورهم في الترويج للمشروعات الموجودة في مصر، حماسهم والتعاون المثمر الذي ظهر في الزيارات والمقابلات وعقد الشراكات، وصولا لافتتاح مصنع ألواح الألمنيوم في السويس الذي يعد باكورة هذا التعاون.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أنه في الوقت الذي يواجه فيه العالم تحديات كبيرة، فإن مصر تتحرك وتشهد افتتاح مشروعات ومصانع جديدة، وأعربت الوزيرة عن سعادتها بافتتاح مصنع الألواح A2  الأول في مصر وفي أفريقيا، لتوفير احتياجات السوق المحلي، يفتح الكثير من مجالات الاستثمار.

 

واستطردت أن الدولة تعمل على توطين الصناعة، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية وتستهدف أيضا توفير فرص عمل للشباب.

 

وتابعت الوزيرة، أن افتتاح المصنع يتواكب مع عمل وزارة الهجرة في تنظيم مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة".

 

ووعدت الدكتورة نبيلة مكرم، اللواء عبد المجيد صقر، بمزيد من التعاون بين الوزارة والمحافظة، لجلب الكثير من الاستثمارات، بعد تأكيده تقديم حزمة تسهيلات للمصريين في الخارج وخريطة استثمارية كبيرة داخل المحافظة.

 

وتابعت أن ذلك دور وزارة الهجرة فيما يتعلق بمؤتمر مصر تستطيع لجذب كل الخبراء والعلماء والمستثمرين إذ تشكر مصر أصدقائها وجيرانها، لكنها في هذا الوقت الحالي تحتاج إلى أولادها.