رد صادم ومضحك.. ماذا فعل محمود المليجي بعد تهديده بخطف وقتل ابنه؟

الفنان محمود المليجى
الفنان محمود المليجى

كتب : محمد محمود سيد
عاش بعض الفنانين لحظات من التوتر والخوف بسبب التهديدات التي تأتي من مجهولين، ومن بين هؤلاء الفنانين الذين تلقوا هذه الرسائل "شرير الشاشة" الفنان محمود المليجي، الذي تلقى أغرب رسالة تهديد قال صاحبها: "إن لم تنتظرني أمام السينما سأقوم بخطف ابنك.. وأقتله" فماذا فعل المليجي؟

صاحب الرسالة التي تلقاها المليجي طلب أن ينتنظره الفنان أمام سينما بيجال بشارع عماد الدين بالقاهرة وإحضار مبلغ من المال قدره 5 آلاف جنيه وإلا سيقوم بخطف ابنه وقتله، ما دفع المليجي إلى سرعة التوجه إلى نقطة شرطة الجزيرة.

قام الرائد عبدالجواد لاشين بتحرير محضر، وأثناء تحرير المحضر قال الفنان محمود المليجى للضابط في لا مبالاة إنه "لن يدفع مليماً واحداً"، ورد عليه الضابط: والتهديد بخطف إبنك .. رد عليه الفنان محمود المليجى: "خليهم يخطفوه!".

سأله الضابظ مذهولا : إزاى ! ..

رد عليه المليجى وهو يضحك أصل أنا معنديش أولاد خالص!!

لكن المضحك في الأمر أن هذه ثالث رسالة تهديد يتلقاها "شرير الشاشة" ولم يحدث له شيئا.

الجدير بالذكر أيضا أن الفنان محمود المليجى ولد في 22 ديسمبر عام 1910 بحي المغربلين بالقاهرة ،لقب ب" شرير الشاشة"و "أنتونيكوينالشرق" .زتزوج من الفنانة علوية جميل ،تميز بأدوار الشر التي أجادها بشكل بارع ،تميز في أدوار رئيس العصابة الخفيكما قدم أدوار الطبيب النفسي.

انضم محمود المليجي إلى فرقة الفنانة فاطمة رشدي وكان مغمورًا في ذلك الوقت، وبدأ حياته مع التمثيل من خلالها، حيث كان يؤدي الأدوار الصغيرة، مثل أدوار الخادم على سبيل المثال، وكان يتقاضى منها مرتباً قدره 4 جنيهات.

ولاقتناع الفنانة فاطمة رشدي بموهبته المميزة رشحته لبطولة فيلم سينمائي اسمه "الزواج على الطريقة الحديثة"، حيث فشل الفيلم وقتهاـ وانضم إلى فرقة رمسيس الشهيرة، وعمل في وظيفة ملقن براتب قدره 9 جنيهات.
أخبار اليوم 11 / 12 / 1978

اقرأ ايضا || محمود المليجي يهرب من المدرسة للتمثيل