«شعبة الأرز» تورد 10 آلاف طن لوزارة التموين حتى الآن  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن طارق حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية بدء توريد الأرز الأبيض المحلي لصالح وزارة التموين، وذلك في ظل حرص الوزارة على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين.


وقال حسنين - في بيان اليوم الثلاثاء- : "إنه طوال فترة جائحة كورونا لم تشهد الأسواق حدوث أية أزمات في نقص السلع، في الوقت الذي شهدت فيه كبرى الدول نقص في السلع الغذائية وأيضًا زيادة في الأسعار، مما يؤكد أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى نجحت في تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية يكفي احتياجات البلاد لفترات طويلة".

من جهته، قال الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات: "إنه تم توريد ما يقرب من 10 الآف طن أرز محلي لصالح هيئة السلع التموينية منذ أول الشهر الحالي من إجمالي الكميات المتعاقد على توريدها على مدار يناير الجاري وهي 30 ألف طن". 

وأشار إلى أن كميات الأرز الموجودة في الأسواق تكفي احتياجات المواطنين حتى نهاية عام 2021، مما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة في الأسواق، ولا يوجد أية أزمات تتعلق بسلعة الأرز، مؤكدًا أن شعبة الأرز وأصحاب المضارب لديهم حرص على توريد أية كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين لتوفيره للمواطنين على البطاقات، وكذلك من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى. 

ولفت إلى أن الشعبة ستواصل توريد الأرز لصالح وزارة التموين حتى أغسطس القادم ليصل إجمالي الكميات الموردة إلى 270 ألف طن على مدار الأشهر المقبلة، كما أن مخزون الأرز المحلي يكفي حتى نهاية العام الجاري، بالاضافة إلى بدء حصاد المنتج الجديد اعتبارًا من منتصف سبتمبر القادم مما سيعزز المخزون الاستراتيجي أيضًا حتى العام المقبل.

اطمئنوا| الحكومة: رصيد القمح يكفي 5.5 شهر والأرز لمدة 11.1 شهر