تقارير بعثة المنتخب تكذب ادعاءات طبيب الشباب.. و«ياسين» يهدد «منظور»

ربيع ياسين
ربيع ياسين

شهدت الساحة الكروية، حالة من الجدل، خلال الساعات القليلة الماضية بعدما كشف وليد منظور طبيب منتخب الشباب السابق، عن إصابة ربيع ياسين المدير الفني لأحفاد الفراعنة بفيروس كورونا قبل سفر البعثة إلى تونس بجانب التزام البعثة بالكامل خلال تواجدها في مقر الإقامة بالإجراءات الاحترازية.


وأكدت التقارير المقدمة من الجهاز الفني والإداري وعدد من أفراد بعثة المنتخب، خلال التحقيقات التي أجريت في الفترة الماضية، القصور الواضح من جانب طبيب المنتخب وإداري المنتخب باتباع الإجراءات الاحترازية في تونس.

 

ولم يتطرق طبيب المنتخب الذي حضر تحقيقا إمام الشئون القانونية بالاتحاد الكرة الأسبوع الماضي، إلى إصابة المدير الفني بفيروس كورونا قبل السفر، بل أشار إلى وجود إصابة المدير الإداري فقط والذي تم استبعاده من البعثة على ضوء نتائج المسحة الطبية التي أجريت على بعثة أحفاد الفراعنة قبل 48 ساعه من موعد السفر، وفقا لتقارير الطبيب والإداري واللجنة الطبية بالاتحاد والمشرف العام على المنتخب جمال محمد علي.

 

وكانت لجنة تقصي الحقائق، قد أكدت وجود قصور في تنفيذ الإجراءات الاحترازية بسبب عدم اهتمام الجهاز الطبي بإلزام جميع اللاعبين وفقا البروتوكول أو التتبع للحالات التى خالطت المدير الإداري الذي ثبت إيجابية مسحته قبل سفر البعثة.


كما أشارت لجنة التحقيق، إلى أن دخول أحد اللاعبين لمعسكر المنتخب في تونس دون إحضار صورة المسحة الطبية أو التأكد من وضعه الصحي، فضلاً عن عدم إجراء مسحة طبية أثناء التواجد في تونس، وذلك قبل مسحه الاتحاد الأفريقي بالمباراة الأولى في بطولة شمال أفريقيا التي أظهرت إصابة 17 لاعبا وإداريا في صفوف المنتخب حينذاك. 


كما أثبتت اللجنة لوجود قصور في توزيع وسائل الحماية الشخصية "المسكات، الكحول"، رغم توافر كميات كبيرة مع البعثة، بجانب عدم الالتزام بالتباعد بين اللاعبين أثناء الاجتماعات الفنية، فضلا عن عدم عزل المصابين أو المخالطين في غرف منفصلة بعد إيجابية المسلحة الأولى في توفير لمدة 24 ساعة منا أدى إلى زيادة عدد الحالات المصابة.

من جانبه، شدد ربيع ياسين على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أي خروج عن النص تجاهه أو تعمد الكذب أو التحايل للتنصل من المسؤولية من جانب البعض في إشارة واضحة إلى طبيب المنتخب الذي ألقى بالتهمة إلى المدير الفني.


يذكر أن، اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد قد قررت إحالة تقرير لجنة التحقيق في الأحداث المصاحبة لمشاركة المنتخب الوطني للشباب مواليد 2001 في بطولة شمال أفريقيا التي أقيمت بتونس الشهر الماضي إلى المستشار سيد بنداري رئيس لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد.

 

نجل ربيع ياسين: طبيب منتخب الشباب لم يلتزم بالإجراءات الاحترازية | صورة