«انتفاضة شعبية» في 5 قرى بالشرقية لمواجهة «فيروس كورونا»

مواجهة فيروس كورونا
مواجهة فيروس كورونا

شهدت محافظة الشرقية، انتفاضة غير مسبوقة بين أهالي القرى المختلفة، وذلك لمواجهة الموجة الثانية لـفيروس كورونا وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة للمرضى، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية للارتقاء بالمنظومة الصحية وعلاج المواطنين.

 

شكل شباب قرية "البيوم "مركز الزقازيق، فرق تطوعية لمواجهة فيروس"كورونا"،  وجمعوا التبرعات من أهالي الخير من أبناء القرية وتوفير العشرات من اسطوانات الأكسجين ورعاية المصابين المعزولين بمنازلهم وتوفير احتياجاتهم وتعقيم ورش الشوارع والأماكن الحيوية بالقرية.

 

كما قام شباب قرية "غزالة" بمركز الزقازيق، بتشكيل فرق تطوعية من أبناء القرية، وقاموا بجمع التبرعات وتوفير عشرات من اسطوانات الأكسجين والمستلزمات الطبية والأدوية وتوزيعها على المصابين من أهالي القرية.

 

اقرأ ايضا| تنفيذ 2712 حملة تطهير وتعقيم بالشرقية للوقاية من فيروس كورونا

 

كما تطوع أبناء القرية من العاملين في مجال التمريض، لرعاية المصابين دون أجر، كما بادر شباب القرية بتعقيم ورش الشوارع والمدارس والأماكن الحيوية بالقرية ونقل المرضى المحتاجين للعزل إلى المستشفيات.

 

ونظم شباب قرية" بني جراي" مركز أبو حماد، فرق عمل لتطهير وتعقيم جميع الشوارع والمرافق الحيوية والمباني وأماكن تجمع المواطنين لمواجهة مخاطر "كورونا" وتوعية المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء الكمامات وتجنب المصافحات وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

 

كما قام شباب قرية "النخاس" مركز الزقازيق، بتوفير اسطوانات الأكسجين والعلاج لمرضى كورونا من مالهم الخاص، كما بادرت إحدى الجمعيات الخيرية بالقرية بتوفير اسطوانات الأكسجين لمرضى "كورونا" مجانا لتوفير الرعاية الطبية للمصابين.

 

كما قام شباب قرية "بنايوس" مركز الزقازيق، بتشكيل غرفة عمليات للتعامل مع جائحة "كورونا"، حيث قاموا بتوفير اسطوانات الأكسجين لمساعدة المصابين بكورونا.

 

اقرأ أيضا|

 تنفيذ 2712 حملة تطهير وتعقيم بالشرقية للوقاية من فيروس كورونا

 

لشرقية للوقاية من فيروس كورونا

لشرقية للوقاية من فيروس كورونا