بدء العمل الفعلي في وحدة غسيل الكلى بمستشفى الأمين بطور سيناء

وحدة الغسيل الكلوي
وحدة الغسيل الكلوي

بدأت وحدة الغسيل الكلوي المجهزة بمستشفى الأمين بطور سيناء، عملها اليوم الإثنين 4 يناير، بعد الانتهاء من كافة التجهيزات ومطابقة عينة المياه للمواصفات القياسية .

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء د.أيمن رخا، بأنه تقرر بدء العمل الفعلي بوحدة الغسيل الكلوي المجهزة بمستشفى الأمين بعد استكمال كافة المواصفات الفنية للتشغيل .

اقرأ ايضا|مياه المنوفية: تطهير عدد من المنشآت بالباجور وسرس الليان |صور

وأشار إلى تجهيز الوحدة بتسع ماكينات وأسرة وسبع كراسي غسيل كلوي يعملون في توقيت واحد على دورتين للتشغيل خلال ثلاث شيفتات يوميا، لإستيعاب جميع المرضى المترددين على الوحدة، وتوفير الأطقم الطبية ذات الكفاءة العالية من أطباء وتمريض وفنين، مع توفير كافة مستلزمات الغسيل الكلوي من مرشحات المياه والوصلات والإبر وكافة المستلزمات الأخري لتقديم خدمات طبية مميزة للمرضي .

أكد أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لمنع انتشار العدوى داخل وحدة الغسيل الكلوي حفاظا على المرضى والأطقم الطبية .

يأتي ذلك بعد تركيب محطة المياه وكافة الأجهزة اللازمة بالمستشفى عن طريق الشركة المنفذه، مع سحب العينات اللازمة وإرسالها للمعامل المركزية بالوزارة، وظهور نتائجها مطابقة للمواصفات القياسية .

 

من جهة أخري وجه رخا  شكره للواء  خالد فوده محافظ جنوب سيناء لدعمه المتواصل نحو توفير البديل المناسب وحل مشكلة مرضى الفشل الكلوي بعد إخلاء مستشفى طور سيناء العام .