لجمالك| وصفات سحرية من الجزر لبشرة نضرة وأكثر شبابا

وصفات سحرية من الجزر لبشرة نضرة وأكثر شبابا
وصفات سحرية من الجزر لبشرة نضرة وأكثر شبابا

«الجزر» من أهم أنواع الخضراوات التي تمنح الجسم العديد من الفوائد للصحة والجمال، كما أنه مفيد لبرامج التخسيس، وذلك لاحتواءه على مضادات الأكسدة، ونسبة مرتفعة من فيتامين أ.

يعمل الجزر على توحيد لون البشرة لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والحديد، التي تساعد على علاج العديد من المشاكل الشائعة للبشرة، بإضافته مع مكونات طبيعية أخرى.

اقرأ أيضا|5 خطوات لللتخلص من البشرة الدهنية بشك نهائي

تستعرض «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية مجموعة من الوصفات الطبيعية من الجزر للعناية بالبشرة:

توحيد لون البشرة
تتكون من 2 جزرة مقشرة ومسلوقة ومهروسة مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع 2 ملاعق كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت زيتون ولكن يفضل تجنب زيت الزيتون إذا كانت البشرة دهنية.

تخلط جميع المكونات معًا للحصول على خليط متساوى، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

الحصول على بشرة وردية

تتكون جزرة مقشرة ومسلوقة ومهروسة مع حبة بطاطس مقشرة ومسلوقة ومهروسة، وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون.

مزج المكونات معاً ثم وضعها على بشرة نظيفة وتركها على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
 

الجزر والليمون

 تعمل هذه الوصفة على إزالة الزيوت والجلد الميت من الوجه، من خلال تحضير ملعقة صغيرة من الجيلاتين، مع كوب عصير جزر و1/2 ملعقة صغيرة من عصير ليمون.

ويتم دمج المكونات معاً في وعاء ووضعه في الميكروويف، حتى يذوب الجيلاتين ثم يقلب جيداً ويوضع في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين 20-30 دقيقة، حتى يصبح سميكاً، ثم يوضع على الوجه بالتساوي ويترك حتى يجف، ثم تبخير الوجه ببخار الماء، ثم تقشير الوجه وغسله من بقايا القناع بالماء البارد لشد المسام.

التخلص من تجاعيد الوجه
تتكون الوصفة من جزرة مقشرة ومسلوقة ومهروسة مع 1 ملعقة طعام من زيت زيتون، ثم مزج المكونات معاً ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.