وزير المالية: مستمرون في دعم القطاعين الصناعي والزراعي

جانب من لقاء الوزير
جانب من لقاء الوزير

قال وزير المالية د.محمد معيط، إن الحكومة المصرية دخلت مرحلة «الجائحة» كورونا بموقف أقوى مما كانت عليه قبل عامين، مما يؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

 أضاف الوزير في لقائه بالسفير الإيطالي بالقاهرة «جامباولو كانتيني»: «حققنا مستهدفاتنا المالية والاقتصادية قبل أزمة كورونا؛ مما جعل لدينا دوافع كثيرة لاستكمال مسيرة الإصلاح والتطوير لتحسين مستوى المعيشة، ومواصلة جهود دعم القطاعين الصناعي والزراعي لتلبية احتياجات المواطنين خاصة فى ظل الجائحة».

وأشار الوزير إلى أن حرص الحكومة على تحفيز بيئة الاستثمار، لتشجيع المستثمرين على التوسع في أنشطتهم الإنتاجية؛ بما يُسهم في جذب استثمارات جديدة، وتوفير المزيد من فرص العمل.

أوضح الوزير أن الحكومة تتطلع لتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين مصر وإيطاليا، خاصة في المجال الاقتصادي، بما يخدم مصالح الشعبين، إضافة إلى تبادل الخبرات الدولية في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

أشاد السفير الإيطالي بالقاهرة جامباولو كانتيني، بنجاح الحكومة المصرية في التعامل الإيجابي المرن مع أزمة كورونا، على النحو الذي حظي بإشادة المؤسسات الدولية، موضحًا أن الحكومة الإيطالية تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين مصر وإيطاليا في مختلف المجالات خاصة في الجانب الاقتصادى، وتبادل الخبرات فى مكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضًا: وزير المالية: نظام رقمي متكامل يُتيح الخدمات للممولين أو المكلفين إلكترونيًا