أطول شجرة نخيل في العالم تخترق الغيوم | صور

أطول شجرة نخيل في العالم
أطول شجرة نخيل في العالم

لن نبالغ عندما نقول أن هناك نخيلا قادرا على اختراق الغيوم نتيجة لطوله الشاهق وهي نخيل Voskonosnaya في وادي كوكورا بكولومبيا، تلك النخلة الوطنية التي تعد من أطول أنواع النخيل في العالم .

هذا النوع من النخيل ينمو فى مجموعات كبيرة على ارتفاعات عالية جدا من وادي كوكورا فقط  فهو من الأشجار الفريدة في الطبيعة وهي السمة المميزة لكولومبيا أن توجد بها هذا النخيل دون غيرها من البلدان.

اقرأ أيضا| سيدة بريطانية تضع طفلتها أثناء غيبوبة كورونا

ويقع وادي كوكورا على الروافد العليا من كوينديو، على ارتفاع 1800 إلى 2400 متر ويغطى مساحة 60 كم2، يقع الوادي على ارتفاع عال جدا وهذا هو السبب الذي يجعل من الوادي ملامس للغيوم فيأتي هذا النخل العالي ليخترق هذه الغيوم المذهلة.


وينمو نخيل وادي كوكورا لتصل طولها إلى 50 مترا وتعيش لنحو 120 عاماً تتميز بأوراقها الخضراء الداكنة مع مسحة رمادية، مع جذع اسطواني شاحب ومغطى بالشمع.


وقال علماء النبات، إن شمع هذا النخل كان يستخدم في صناعة الصابون والشموع وأيضاً كان السكان يستخدمون جذوعه لصناعة المنازل وشبكات المياه.


وقد ازداد قطع هذا النخل بشكل متعمد من قبل السكان المحليين مما جعل الحكومة الكولومبية تتخذ إجراءات قاسية ضد قطع النخل فى خطوة للحفاظ على هذا النوع النادر من النخل الموجود.


ويعتبر ناطحات للسحاب نظرا لارتفاعه الشاهق وهو موجود في منطقه تسمى وادي كوكورابكولومبيا، تلك النخلة الوطنية التي تعد من أطول أنواع النخيل في العالم.


وحين قطع هذا النوع من النخل بشكل متعمد من قبل السكان المحليين جعل الحكومة الكولومبية تتخذ إجراءات قاسية ضد قطع النخل في خطوة للحفاظ على هذا النوع النادر من النخل.