5 علامات تدل على أنك بحاجة إلى إجازة عمل 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

علينا أن نعطي العمل حقه وعلينا أيضا أن نعطي أنفسنا حقها، لا تجعل العمل يشغلك دائما ويجعل حياتك فقط قائمة عليه.
 
 احرصي على أن تكوني صديقة لنفسك واعلمي ما إذا كنت بحاجة لإجازة من العمل أو لا وهل تودين الحصول على تلك الإجازة من أجل راحتك أو من أجل التهرب من بيئة العمل؟

وهناك علامات تدل على أنك بحاجة إلى إجازة لتستمتعي فيها، ومنها:

• إذا كنت تفكرين فى العمل طوال يومك

إذا كنت تفكرين وتقومين بالعمل على مدار ساعات اليوم كاملة كل يوم دون راحة، خاصة إذا كانت طبيعة عملك حسابات أو مواد تحتاج منك التركيز بدقة، فأنت بحاجة شديدة إلى إجازة.

• نسيانك لآخر إجازة حصلتِ عليها

عندما لا تستطيعين تذكر آخر إجازة حصلت عليها من العمل أو تشعرين بأنها منذ فترة بعيدة، ففي هذه الحالة أنت تحتاجين إلى إجازة من العمل لتشعري بالراحة وعدم الملل من العمل، ولكي تسترجعي قوتك وحيويتك.

• لا يوجد وقت لتقضيه مع عائلتك

عند شعورك بأن جميع ساعات يومك مليئة بالعمل، ولا تستطيعين إعطاء عائلتك وأصدقائك أدنى وقت للجلوس معهم، فأنت بالتأكيد بحاجة لإجازة من العمل حتى تستعيدي العلاقة مع عائلتك وتجددي علاقتك بالأصدقاء.

• هاتفك لم يتوقف عن تلقي اتصالات العمل

تأكدي أنه في حال أصبح هاتفك لا يتلقى أي اتصال سوى مكالمات تخص العمل وتزخر قائمة الرسائل برسائل العمل، فأنت بحاجة أكيدة إلى إجازة وفترة نقاهة من العمل حتى تهدأ أعصابك وتشعري بالراحة.

• تجنبك لبعض زملاء العمل

إذا كنت تتعاملين بحذر وخوف من بعض زملاء العمل أو أنك لا تتفقين معهم، ودائماً تكونين مشدودة الأعصاب فى تعاملك معهم، وتشعرين بعدم الارتياح، فأنت بحاجة لإجازة حتى تتخلصي من متاعب العمل.
 

اقرأ أيضا: طريقة جديدة ومختلفة لعمل مخلل الجزر