الإعدام لـ«عاطل» قتل مزارعاً بسبب المخدرات في قنا

تعبيرية
تعبيرية

كتب - عبد اللاه محمد


قضت محكمة جنايات نجع حمادي وأمن الدولة طوارئ، وبإجماع الآراء بمعاقبة عامل زراعي بـالإعدام شنقاً لقيامه بقتل أحد المواطنين لسرقة ما بحوزته من مواد مخدرة وأسلحة نارية.


وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد رفاعي عبد الحافظ، وعضوية كل من المستشارين محمد زين على عمر ومحمد أشرف أبو الحسن ومصطفى  الجاحر، الرؤساء بالمحكمة وبحضور إيهاب الصاوي رئيس نيابة نجع حمادي،  وأحمد إبراهيم صقر مدير النيابة بأمانة سر أبو المعارف عبد الشافي سلام، ومحمد الكحلاوي.


وترجع أحداث الواقع إلى نوفمبر 2019 عندما تلقى مركز شرطة نجع حمادي بمديرية أمن قنا بلاغاً من أحد المزارعين بقرية أبو خزام التابعة لدائرة المركز، بالعثور على جثة نجل شقيقه، المجني عليه "عزت.ف.ح" عامل زراعي، وبها إصابة بعيار ناري بالرأس وملقاة بجوار زراعات القصب بالقرب من مسكنه.


وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبها.. وكشفت جهود البحث أن وراء الواقعة المتهم "كامل .ف ك" ، عاطل، مقيم بدائرة مركز دشنا.. ومن خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة تم ضبطه، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف في اعترافاته أنه تقابل مع المجني عليه الذي أخبره أنه يحوز كمية من المواد المخدرة وفي طريقه للهروب من أيدي الشرطة التي قامت بملاحقة العناصر الإجرامية بمحيط القرية خوفاً من ضبطه وبحوزته المواد المخدرة وسلاح ناري "طبنجة".. وأثناء ذلك دلف المتهم خلفه على الدراجة النارية وطلب منه التوجه إلى ناحية زراعات القصب حتى لا تلاحقه الشرطة، وهنا غافله واستل منه السلاح الناري وأطلق طوبه طلقة نارية استقرت في رأسه فأرداه قتيلاً في الحال وقام بسرقة السلاح الناري والمواد المخدرة التي كانت بحوزته.

 

اقرأ أيضاً| قرار عاجل من المحكمة بشأن المتهمين في قضية فض اعتصام رابعة