الجريدة الرسمية تنشر قرارا يخص الرقابة المالية

 الجريدة الرسمية
الجريدة الرسمية

نشرت الجريدة الرسمية «الوقائع المصرية» في عددها رقم 2 الصادر الأحد 3 يناير، قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 178 لسنة 2020، بتاریخ 9 ديسمبر 2020، بشأن إنشاء قاعدة بيانات لدى الشركات والجهات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية بالخدمات التي تقدمها لعملائها.

وجاء بالقرار:

المادة الأولى

تلتزم الشركات والجهات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية، والخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة بإنشاء قاعدة بيانات تتضمن الخدمات التي تقدمها لعملائها على أن يراعى في هذه القاعدة تقسيم العملاء - بحد أدنى - وفقا للمحددات الآتية :

1- نوع العميل (ذكر - أنثي) .

2- الفئة العمرية للعميل

3- المنطقة الجغرافية لتقديم الخدمة

وبالنسبة للشخص الاعتباري يدخل في شأن التقسيم الخاص بالمرأة على النحو المشار إليه بالفقرة السابقة، الحالتين التاليتين:

1- تملك امرأة واحدة على الأقل نسبة لا تقل عن (1%) من رأس مال الشركة أو المنشأة.

2- تملك امرأة واحدة على الأقل نسبة لا تقل عن (20%) من رأس مال الشركة المنشأة، على أن تشغل امرأة واحدة على الأقل منصب رئيس مجلس الإدارة، أو العضو المنتدب أو المدير التنفيذي أو نائبا لأي منهم.

المادة الثانية

تلتزم الشركات والجهات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة بتحديث قاعدة البيانات المشار إليها بالمادة الأولى من هذا القرار بشكل مستمر، كما تلتزم بموافاة الهيئة بتقارير ربع سنوية عن تعاملاتها مع عملائها موضحا بها التقسيم المشار إليه ، وذلك في موعد غايته 15 يومًا من تاريخ انتهاء الفترة المقدم عنها التقرير.

المادة الثالثة

ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية، وعلى الموقع الإلكتروني للهيئة، ويعمل به اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ نشره بالوقائع المصرية.

اقرأ أيضًا :الجريدة الرسمية تنشر قرار «تضامن الجيزة» لقيد جمعية «أبناء إدفا سوهاج»