البابا فرنسيس يصلي من أجل اليمن ونيجيريا 

قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

حيا قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان العائلات والجماعات والمؤمنين، بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي الذين يتابعون صلاة التبشير الملائكي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


وقال قداسته أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، لكم جميعًا، أنتم الذين تتابعون الحدث عبر وسائل الإعلام، أعرب عن تمنياتي للسلام والصفاء للعام الجديد. 

اقرأ أيضا| لتدهور حالته الصحية.. الفاتيكان يعلن غياب البابا عن قداس رأس السنة


وأضف قداسته قائلا "أشكر رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، على أمنياته الطيبة التي وجهها إليَّ الليلة الماضية في رسالته بمناسبة العام الجديد، وأبادلها بحرارة.

تابع قداسته قائلا "أعرب عن امتناني لجميع الذين قاموا، في جميع أنحاء العالم، في احترام القيود التي يفرضها الوباء، بتنظيم وقفات صلاة وتأمُّل بمناسبة اليوم العالمي للسلام. أفكر، بشكل خاص، في المسيرة الافتراضية مساء أمس، التي نظَّمها مجلس أساقفة إيطالية، مع باكس كريستي، وهيئة كاريتاس والعمل الكاثوليكي،  كذلك وقفة الصلاة صباح اليوم التي نظّمتها جماعة سانت إيجيديو، في نقل حيٍّ على صعيد عالمي.

وأُعرب قداسته عن الألم والقلق من تصاعد العنف في اليمن الذي يتسبب في سقوط العديد من الضحايا الأبرياء، وأصلّي لكي تُبذل الجهود من أجل إيجاد حلول تسمح بعودة السلام لهؤلاء السكان المعذّبين. 

ودع قداسته للصلاة من أجل أطفال اليمن، فإنهم بدون تعليم وبدون دواء وجياع، لنصلِّ معا من أجل اليمن. 

كما دع قداسته للانضمام إلى صلاة أبرشية أويري في نيجيريا، من أجل الأسقف المطران موزيس تشيكوي، وسائقه اللذان اختُطفا في الأيام الأخيرة.