ضحيتان في يوم واحد و«الخلافات الأسرية» كلمة السر وراء قتل الزوجات

ضحيتين في يوم واحد.. قتلنا زوجاتهن بدم بارد و«الخلافات الأسرية» كلمة السر
ضحيتين في يوم واحد.. قتلنا زوجاتهن بدم بارد و«الخلافات الأسرية» كلمة السر

شهدت الأيام الماضية أكثر من واقعة، كانت الضحية فيها الزوجة، والجاني هو الزوج، ومنها جريمة اليوم والتي تعد الأبشع، بعدما أقدم سائق على قتل زوجته المدرسة، في محل عملها، طعنا بسكين، وظل واقفا بجوار جثتها، حتى قدمت الشرطة وألقت القبض عليه.

 وتتشابه الدوافع في مظم هذه القضايا، التي كانت الخلافات الأسرية السبب في وقوعها .

أقرأ أيضا| أمن القاهرة يعزز من انتشاره لتطبيق قرارات «الوزراء» لمجابهة الوباء

في هذا التقرير نرصد أبرز قضايا قتل الزوجات خلال هذه الفترة:

«ضحية عين شمس»
أودعت نيابة عين شمس الجزئية، اليوم الأحد 3 يناير، تقريرها حول جثة ربة منزل قتلت على يد زوجها بسبب خلافات أسرية أن إسفكسيا الخنق وما نتج عنها من الضغط على المسالك الهوائية العليا للمجني عليها مما أدي إلى فشل في التنفس هي سبب الوفاة حيث تبين وجود علامات زرقاء وكدمات على الرقبة وفي أماكن متفرقة من الجسد.

بدأت نيابة عين شمس، تحقيقات موسعة في قتل عاطل زوجته بسبب خلافات أسرية، وأمرت بتشريح جثة المجني عليها لبيان أسباب الوفاة، والتصريح بدفن جثة الضحية عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.
تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالى بوفاة ربة منزل على يد زوجها بمنطقة عين شمس، على الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان، وتبين العثور على جثة سيدة قام زوجها بخنقها لشكه فى سلوكها ونشوب خلافات أسرية بينهما.
ألقى رجال المباحث القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر وتولت النيابة العامة التحقيق.

«ضيحة بولاق الدكرور»
نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة بقيادة اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، اليوم الأحد، من إلقاء القبض على زوج قام بطعن زوجته في الظهر داخل مقر عملها بإحدى المدارس الخاصة بمنطقة بولاق الدكرور بسبب خلافات أسرية تم تحرير محضر وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

كان اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى إخطارا من العميد طارق حمزة رئيس مباحث قطاع الغرب يفيد بمقتل مدرسة داخل مدرسة الشيماء الحديثة الخاصة على يد زوجها في العقد الخامس من عمره، وذلك بسبب خلافات أسرية نشبت بينهما قبل ذهابها لعملها ليتبعها إلى مكان عملها ويقوم بقتلها أمام أعين كل الموجودين في المدرسة.

«ضحية المنيا»
في أغسطس الماضي، لقيت ربة منزل حتفها بعد تلقيها عدة طعنات على يد زوجها بمركز سمالوط بسبب خلافات نشبت بينهما، حيث تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارا من اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية، يفيد تلقيه بلاغا من العميد أحمد الحينى مأمور مركز شرطة سمالوط غرب، يفيد مقتل ربة منزل فى العقد الثالث من عمرها، ومقيمة بإحدى قرى غرب بمركز سمالوط، وبها عدة طعنات نافذه بجسدها

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث من البحث الجنائى لكشف ملابسات الواقعة، وبالانتقال أفادت التحريات الاولية أن المجنى عليها تدعى " خ . ح" 27 عاما، مقيمة باحدى قرى سمالوط ، جثة هامدة ملقاه على الأرض وبها طعنات بجسدها.

وأفادت التحريات الأولية بقيادة الرائد الحسيني الشاروني رئيس مباحث المركز، أن المجني عليها متزوجة من "ر . م" 35 عاما فلاح، وسبق ونشب خلافات زوجية أكثر من مرة بينهما، وفي يوم الواقعة استخرج سلاح حاد أبيض "ساطور"، وقام بطعن زوجته عدة طعنات متفرقة بالجسد، ما جعلها تلفظ أنفاسها الأخيرة على الفور، وألقى فريق البحث القبض على زوج المجني عليها والذي أرشد عن السلاح المستخدم .