قوافل بيطرية وإرشادية للمزارعين بقرى أسوان

قوافل بيطرية وارشادية للمزارعين بقرى أسوان
قوافل بيطرية وارشادية للمزارعين بقرى أسوان

تفقد أحمد رمضان رئيس الوحدة المحلية لقرى قورتة التابعة لمحافظة أسوان، الوحدة البيطرية بقرية المضيق بحضور الدكتور حسن مدير الإدارة البيطرية بكوم إمبو للوقوف على تطويرها واحتياجاتها، من توفير للأطباء، والخدمات البيطرية للمنطقة المحيطة بها، وكذلك التنسيق لعمل قوافل بيطرية وإرشادية للمزارعين ومربى المواشى بالتنسيق مع الوحدة المحلية لحين الانتهاء من تطوير وتجهيز الوحدة بعد أخذ الموافقات اللازمة.
من ناحية أخرى كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بقيام لجنة من الجهات المختصة للوقوف على نسب ومعدلات التنفيذ للأعمال الجارية داخل قرية الأشراف بوادى الصعايدة بمركز إدفو.

اقرأ أيضا| هنا مستشفيات عزل كورونا بقنا.. هل يوجد نقص في الأكسجين؟

وأكدت اللجنة على أن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية تشهد سباقا مع الزمن للاسراع بإنهائها تمهيداً لافتتاحها وتشغيلها بما يصب فى صالح المواطن الأسوانى البسيط وتحسين ظروفه المعيشية والاقتصادية.

 وأشارإلى أن المرحلة الأولى تشمل 11 قرية تجرى على أرضها العديد من مشروعات التطوير بإجمالي 30 مشروع منها 11 مشروع إنارة كهرباء، و7 مشروعات صرف صحى، و مشروعين لرصف الطرق ، بالإضافة إلى رفع كفاءة وإعادة تأهيل 593 منزلاوسقف من خلال الجمعيات الأهلية بنسبة مساهمة 20 % ، فيما بلغت نسبة مساهمة الدولة 80%.