شخصية عام التحدى والإنجاز

أبرز 20 فى 2020

أبرز 20 فى 2020
أبرز 20 فى 2020

مَنْ يزرع المعروف يحصد الشكر، وفى هذا العام الذى يطوى ساعاته الأخيرة، وكان عصيباً واستثنائياً فى ظل جائحة كورونا التى طالت العالم أجمع، يصبح توجيه الشكر واجباً يستحقه كل مَنْ أسهم بعطاءٍ كبير فى حب هذا الوطن، وأراد له أن يحيا مثلما كان وسيظل سيد الأوطان.

تطول قائمة الشرف وتزدحم بأسماء شخصيات كابدت لأجل الحفاظ على مصر ومواصلة بناء قواعد مجدها ليفخر بها كل مواطن يعيش على أرضها، فجاءت الأرقام والإحصاءات إيجابية ومطمئنة وعكست ثبات الاقتصاد الوطني، والاستقرار الأمنى الذى تشهده البلاد.

وقد شكَّلت ∀آخرساعة∀ مجلساً لاختيار الشخصيات المصرية الأكثر تأثيراً فى عام 2020، وحدّدت حيثيات الاختيار بناء على الدور الوطنى الذى لعبته كل شخصية فى خدمة البلاد، باعتبارهم جميعاً قدوة للأجيال المقبلة، خصوصاً الذين رحلوا عن عالمنا مخلفين وراءهم سيرة عطاء ستدوم طويلاً.

وفى هذا الملف نرسم صورةً نلقى من خلالها هالة ضوء مستحقة وبجدارة على 20 شخصية هم الأبرز عطاءً والأكثر تأثيراً خلال هذا العام، يتصدرهم قائدٌ مُلهِم يواصل الليل بالنهار، يبنى ويشيد.. يمضى فى طريقه حالماً بمصر الجديدة ويده ممسكة أيادى أبناء بلده، إنه الرئيس الإنسان البطل عبدالفتاح السيسي.

ويتسع ∀الكادر∀ ليضم جنودنا البواسل، ونماذج مشرفة لمواطنين أكدوا المعدن الأصيل للمصريين، ومسئولين حققوا إنجازات كبرى فى مجالات عِدة خلال هذا العام. شخصيات عظيمة سعت فكان السعى مشكوراً، واستحقت عن جدارة أن ننحنى لأصحابها تقديراً لجهودهم الجبارة، التى من دونها ما كنا لنعبر جميعاً الأيام الصعاب التى شهدتها مصر خلال عام الجائحة.