وزير الزراعة يتفقد موقع أراضي التوسع الأفقي بالساحل الشمالي | صور

وزير الزراعة يتفقد موقع أراضي التوسع الأفقي
وزير الزراعة يتفقد موقع أراضي التوسع الأفقي

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يرافقه وفد من  الخبراء والمتخصصين بتفقد الأراضي المخصصة للتوسع الأفقي بمنطقه الساحل الشمالي وجنوب الضبعة.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأهمية التوسع الأفقي وعمليات الحصر  التصنيفي التفصيلي لها للتأكد من صلاحية الأراضي للزراعة وتحديد التركيب المحصولية لها.

وتابع القصير، بنفسه الأعمال من موقع الأراضي، مؤكدا على أهمية إجراء هذا الحصر كخطوه أولى لأن الدولة سوف تنفق المليارات من الجنيهات على هذا المشروع القومي الهام الذي يستهدف استصلاح وزراعة أكثر من 500 ألف فدان سوف  تسهم في تحقيق الأمن الغذائي والمساهمة في سد جانب من الفجوة الغذائية في المحاصيل الإستراتيجية.

وأكد القصير، أن هناك خبراء من وزارة الزراعة المتخصصين في هذه العمليات سواء من هيئه التعمير أو مركز بحوث الصحراء أو معهد الأراضي التابع لمركز البحوث الزراعية بالإضافة إلى الاستعانة بالخبراء من جامعتي القاهرة والإسكندرية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع دائرة الخبراء للوصول إلى نتائج أكثر دقة.

وأشار القصير، أن هناك متابعه مكثفه لهذا المشروع من السيد رئيس مجلس الوزراء ولكل المشروعات التي تستهدف الأمن الغذائي.

وأضاف أن جهود الدولة الحالية في مجال تدعيم مشروع تحديث منظومة الري والبحث عن محاور متعددة لإيجاد مصادر للمياه مثل معالجة مياه الصرف الزراعي، تستهدف جميعها توفير المياه اللازمة للتوسع  الأفقي سواء في سيناء أو الساحل الشمالي الغربي والوادي الجديد أو جنوب الوادي وتوشكي  وغيرها من المناطق  المستهدفة للتوسع فيها.

أقرأ أيضا...بعد تصدرها الصادرات.. هذه طريقة تعامل المزارعين مع أشجار الموالح خلال يناير