أفضل مداخلة| وزيرة الصحة: ترخيص لقاح «سينوفارم» لعلاج كورونا في مصر

الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، الـ"توك شو"، في فترة المساء العديد من التصريحات المهمة، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام، محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أفضل مداخلة جاءت خلال برامج اليوم.

وزيرة الصحة: ترخيص لقاح «سينوفارم» لعلاج كورونا في مصر


قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن هيئة الدواء المصرية وافقت على الترخيص التجاري لقاح «سينوفارم» الصيني بمثابة ترخيص طوارئ.


وأضافت "زايد"، خلال تصريحات تلفزيونية، أن أول شحنة من اللقاح وصلت المعامل تم إجراء 4 أنواع من التحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية.


وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن معامل هيئة الدواء المصرية معتمدة من منظمة الصحة العالمية، موضحة أن نتيجة التحاليل التي أجريت في معامل هيئة الدواء المصرية آمنة للتداول.


وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه ليس هناك أي نقص في الأكسجين في المستشفيات، مشيرة إلى أن لدينا مخزون استراتيجي من الأكسجين وتم زيادة عدد تنكات الأكسجين بالمستشفيات. 


وأضافت "زايد"، أن الأكسجين متوفر دائما، مشيرة إلي أن فترة ملء التانك فترة عادية يكون فيها الإمداد مؤمن قبل عملية ملء التانك.