بعيون النسر..

رصد جسم غامض يحلق بالقرب من محطة الفضاء الدولية

كاميرات المحطة الفضائية تلتقط أجسام غريبة وغامضة
كاميرات المحطة الفضائية تلتقط أجسام غريبة وغامضة

يعتقد عشاق الفضاء وعلوم الفلك، أنهم رصدوا جسما غامضا يطير بالقرب من محطة الفضاء الدولية.

 

ووفقا لصحيفة "ذا صن البريطانية"،  يبدو أن اللقطات المأخوذة من مركبة سبيس اكس SpaceX  التابعة لـ Elon Musk ، تظهر جسمًا معدنيًا غريبًا للحظة وجيزة.

 

وأشاد مراقبون بالمقطع ووصفوه بأنه "مذهل"، وقد تم تحميله بواسطة يوتيوبر Third Phase of Moon ، الذي ينشر بانتظام مشاهدات ظاهرة لأجسام طائرة مجهولة الهوية.

و في هذا الفيديو الأخير، تظهر لقطات من SpaceX Cargo Dragon ظهور جسمًا يمر في مكان قريب، Cargo Dragon وهي مركبة إمداد قابلة لإعادة الاستخدام ترسو في محطة الفضاء الدولية مع إعادة تخزين المواد.

ولكن من غير الواضح ما هو الشيء الغامض الذي تم التقاطه، وقد افترض البعض أنه من الممكن أن يكون هناك بعض من الحطام الفضائي، أو قمر صناعي يمر في مداره.

وهناك الآلاف من المجسات في مدار الأرض، ومن المحتمل أن المشجعين التقطوا لمحة عن أحد المارة، إلا أن معجبي يوتيوب YouTube يتوقعون أنه مشروع سري لقوة الفضاء.

وقال منشئ القناة على يوتيوب YouTube لصحيفة ديلي ستار: "قد يتكهن بعض الناس بأن هذا حطام فضائي، لكنه قريب جدًا من محطة الفضاء الدولية، وكبير جدًا".

قال إنه لا يعتقد أنه كان قمرًا صناعيًا أيضًا. وأضاف أنه "ربما كان أفضل رؤية للأجسام الطائرة قرب محطة الفضاء الدولية في عام 2020. يتم إطلاق Cargo Dragon من Elon Musk عبر صاروخ Falcon 9 من SpaceX ، ويعود إلى الأرض مع هبوط المحيط.

وقد تم التعاقد مع شركة Cargo Dragon حاليًا لتوريد iSS لناسا بين عامي 2020 و 2024، و تم الالتحام الأول لها في أوائل ديسمبر ، مما يمثل إنجازًا كبيرًا لـ  سبيس اكس SpaceX.