المترو: لجان سرية لضبط الركاب غير الملتزمين بالكمامة وتغريمهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر بمترو الأنفاق، عن بدء تفعيل قرار الغرامة الفورية المباشرة ابتداء من غد الأحد، على الركاب غير الملتزمين بالكمامة الطبية، بقيمة 50 جنيها للغرامة الواحدة. 

وأكد المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن المترو سيشكل لجان سرية للمرور بين الركاب في المحطات والقطارات للتأكد من ارتداء الكمامات الطبية منعا لانتشار وباء كورونا بين الركاب. 

اقرأ أيضا| خاص| متحدث مترو الأنفاق: 70% نسبة التزام الركاب بالكمامة

وأشار إلى أنه بجانب ذلك، سيتم تشكيل حملة تفتيشية على الكمامات داخل القطارات، وضبط كل من ينزع الكمامة وتغريمه 50 جنيها. 

من جانبه، أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، على توفير كمامات طبية بمنافذ مترو الأنفاق في جميع محطات الخطوط الثلاثة، في ظل الموجة الثانية لفيروس كورونا. 

وقال عبدالهادي لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه يتم توفير الكمامة الوحدة بقيمة جنيهات ونصف الجنيه، لافتا إلى بدء تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن تطبيق الغرامة الفورية لعدم ارتداء الكمامة يوم الأحد المقبل. 

كان متحدث المترو، قد أكد في تصريح سابق لـ«بوابة أخبار اليوم»،  أن نسبة التزام ركاب مترو الأنفاق بالكمامات داخل المرفق بلغ حوالي 70%، مشددا على استمرار شن حملات بالقطارات والمحطات للتفتيش على الكمامات. 

وأشار متحدث مترو الأنفاق، إلى استمرار الحملات التفتيشية مع تحصيل الغرامات حتى التزام الركاب بنسبة 100% بالكمامات منها لتفشي وباء كورونا داخل القطارات. 

وناشد عبدالهادي، الركاب بضرورة الالتزام بالكمامات منها لانتشار وباء كورونا داخل المرفق، وحفاظا على سلامتهم وسلامة جميع المواطنين.