مجلس النواب يتزين لاستقبال الأعضاء الجدد ‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواصل الفنيون أعمال الترميمات بمجلس النواب استعدادا لاستقبال نوابه الجدد، حيث تشمل الترميمات بالمبنى الرئيسي للمجلس أو داخل الأروقة المختلفة، تمهيدًا لانعقاد الجلسة الافتتاحية، واستعدادا للفصل التشريعي الثاني في ضوء قرار الرئيس بدعوة المجلس للانعقاد بالدور الأول من الفصل التشريعى الثاني.


وبدأ العاملون في عملية طلاء وترميم المبنى الرئيسي للمجلس، فضلا عن حوائط الممرات والطرق المؤدية إلى القاعة الرئيسية لمجلس النواب، والتي تعقد فيها الجلسات العامة. 

يشار إلى أنه بدأ العد التنازلي لانعقاد مجلس النواب في الفصل التشريعي الثاني "2021 – 2026" حيث ينتهي الفصل الأول قانونيا في 9 يناير 2021، ليبدأ مدة سلفه من اليوم الذي يدعو فيه رئيس الجمهورية، مجلس النواب للانعقاد في الدور العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني 5 سنوات.

 

وأكد أمين عام المجلس المستشار محمود فوزي، الجاهزية لعقد الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب في فصله التشريعي الثاني 2021-2026 بدءًا من 10 يناير 2021، وأن موعد انعقاد الدور الأول بالفصل التشريعي الثاني، يحدد بقرار يصدره رئيس الجمهورية.

 ومن المقرر رش طرقات المجلس بالمواد المطهره والكلور مع اتخاء جرق الوقايه ووضع علامات تباعديه بين النواب وعند المصاعد مع توزيع الكمامات والكحول وبوابات تطهير. 

ويُشكل مجلس النواب من (568) عضوًا ينتخبون بالاقتراع العام السرى المباشر، وخصص للمرأة ما لا يقل عن 25% من إجمالى عدد المقاعد، التزاما بالمادة 102 من الدستور المعدل فى 2019، ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين عدد من الأعضاء فى مجلس النواب.

 

شاهد ايضا :- نائب برلماني: 2020 عام الإنجازات رغم أزمة كورونا العالمية‎