جامعة حلوان تقرر إخلاء مدن الطلبة بعد قرار تعطيل الدراسة

المدن الجامعية
المدن الجامعية

أعلنت جامعة حلوان إخلاء المدن الجامعية خلال الأيام القادمة، وفقا لخطة هادئة ومنظمة تجنباً لآي كثافات مع مراعاة الإجراءات الاحترازية وجعل الدراسة «أون لاين» بداية من اليوم السبت 2 يناير ولمدة أسبوعين علي أن تبدأ أجازه الفصل الدراسي الاول 16 يناير وحتي 20 فبراير.

أعلنت جامعة القاهرة بتوجية المدن الجامعية إلى الإخلاء، وذلك بعد قرارات المجلس الأعلى للجامعات بوقف الدراسة وجعلها أون لاين بداية من اليوم السبت 2 يناير ولمدة 15 يناير على أن تبدأ أجازه نصف العام الدراسي من 16 يناير وحتي 20 فبراير

أقراأيضا||تفاصيل 4 قرارات أسفر عنها اجتماع المجلس الأعلى للجامعات 

وأكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلي للجامعات بتخذ قرار رسمي بااخلاء كافة المدن الجامعية، وذلك مراعاه للاجراءات الاحترازية. 
وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا طارئا  برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات والسادة رؤساء الجامعات، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
 

أسفر الاجتماع عن 4 قرارات مهمة جاءت كالتالي:

1- بدء إجازة منتصف العام اعتبارا من السبت 16 يناير 2020 وحتى السبت 20 فبراير 2020
2-  تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا وذلك في كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة  إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

3- تشكيل لجنة تتولى متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات والرد على أي استفسارات تتعلق بتطبيق القرارات، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه تطبيق القرارات. 

4- وقف وتعليق جميع الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة.