وزير النقل: انتهاء تنفيذ كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلي

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تفقد وزير النقل، المهندس كامل الوزير، اليوم السبت، أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

وقال "الوزير"، إنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلي، وجاري إنشاء طريق داعم في المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج، بواقع 3 حارات إضافية بكل اتجاه، كما تتم أعمال توسعة جميع الكباري والأنفاق بتلك المسافة.

وأكد وزير النقل، ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل والاستغلال الأمثل للمساحات الموجودة أسفل الكباري والاهتمام بأعمال النيوجرسي. 

ويجري العمل في رفع كفاءة وتطوير منظومة الإنارة باستخدام أعمدة الهاي ماست، حيث تم البدء في المسافات من السلام إلى المرج ومن الأوتوستراد.

وشدد الوزير على التنسيق بين الهيئة العامة للطرق والكباري وكافة الوزارات والمحافظات المعنية، لنقل كافة المرافق ومعترضات التطوير لسرعة الإنجاز، مشيرا إلى أن التحدي الرئيسي في تنفيذ هذا المشروع، يكمن في وجود هذه العوائق المتعددة التي يعمل الجميع على سرعة الانتهاء منها. 

كما شدد وزير النقل على ضرورة بدء أعمال التطوير في أي منطقة يتم إزالة المعوقات ونقل المرافق بها علي الفور بالتزامن مع أعمال التطوير الجارية فى القطاعات الأخرى، مشيراً إلى تنفيذ أعمال نظافة الطريق وإزالة المخلفات على مدار الساعة ومراعاة المواصفات القياسية فى تنفيذ كافة الأعمال ليكون الطريق الدائرى عند الانتهاء من تطويره بمواصفات عالمية .
 

شاهد ايضا :- خاص | هيئة الأنفاق: وسيلة مواصلات جديدة تعمل في مصر لأول مرة 2021