إصابة حارس بحديقة الحيوان في الإسكندرية بعد إنقاذه زائر من الأسود

صالة الأسود بحديقة الحيوان بالإسكندرية
صالة الأسود بحديقة الحيوان بالإسكندرية

أصيب حارس الأسود بحديقة حيوان الإسكندرية بشرخ في كتفه أثناء محاولته إنقاذ زائر تسلل بالقرب من السور الحديدي لصالة السباع والمتواجد داخلها أقفاص الأسود.

كان «يوسف عبد الرحمن» أحد حراس الأسود فوجئ بتجاوز زائر للسور الحديدي – غير المصرح للجمهور بتجاوزه – بالقرب من قفص الأسود بصالة السباع.

أقرأ أيضا| قبل انهياره.. إخلاء عقار مكون 6 طوابق بالإسكندرية

وقالت الدكتورة نبيلة عازر، مديرة حديقة الحيوان بالإسكندرية، إن الحارس تنبه إلى التصرف الخاطئ للزائر وإخراج أسد يديه من القفص للاعتداء عليه.

وأضافت عازر، لـ «بوابة أخبار اليوم» أن الحارس جرى مسرعًا وأنقذ الزائر بينما تعرض هو إلى بعض «الخدوش البسيطة» من الأسد، إلا أنه سقط على الحاجز الرخامي وأصيب بشرخ في الكتف، وجرى نقله إلى المستشفى.

وأكدت أن الواقعة ليست هجوم مباشر من الأسد للحارس - كما أشيع- ولكنها محاولة من الحارس إنقاذ حياة أحد المواطنين والذي تجاوز السور الحديدي الخارجي بعدما سقطت متعلقاته.

وأوضحت مدير حديقة حيوان الإسكندرية، أن الحراس لديهم خبرة كبيرة في التعامل مع الأسود والحيوانات في الحديقة، قائلة:« الأسود تعرف الحارس المصاب وصوته ويتعاملون معه بشكل يومي».

كانت حديقة الحيوان بالإسكندرية فتحت أبوابها في 20 أغسطس الماضي، بعد إغلاق دام لأشهر بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، لتستقبل الزوار بنسبة 50٪ مع إتباع كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية اللازمة.