محافظ القليوبية يتفقد أعمال كوبري «الشرقاوية» وتطوير مجزر شبرا الخيمة

محافظ القليوبية خلال متابعة بعض المشروعات
محافظ القليوبية خلال متابعة بعض المشروعات

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عددًا من المشروعات بمدن بنها وقليوب وحي غرب شبرا الخيمة، وشلمت الجولة متابعة أعمال التطوير بكوبري الشرقاوية بحي غرب شبرا الخيمة، والذي تم الانتهاء من 90 % من أعماله، ويهدف مشروع إنشاء الكوبري إلى ربط مناطق بيجام والسلخانة وحوض العمدة والتعاون وقرى ميت نما ومنطي بالطريق الزراعي، وميدان المؤسسة في الإتجاهين.

أقرأ أيضا| مشروع خدمات مرور متكامل بـ «بنها» للتيسير على المواطنين بالقليوبية 

ويساهم الكوبري الجديد «الشرقاوية» العلوي في تيسير الحركة المرورية للمواطنين بحي غرب شبرا الخيمة وإنهاء مشكلة التكدس المروري التي كان يعاني منها أبناء المنطقة منذ سنوات طويلة، ويخدم قطاع كبير من مناطق محافظة القليوبية خلف السكة الحديد وخاصة منطقة الشرقاوية؟

وتبلغ تكلفة إنشاء الكوبري 200 مليون جنيه، ويبلغ عرضه 9 أمتار ويشمل 2 حارة مرورية لكل اتجاه، ويبلغ طول الكوبري للاتجاه القادم من ميت نما إلى الطريق الزراعي 670 مترا ويبلغ طول الكوبري في الاتجاه القادم من الطريق الزراعي إلى ميت نما 600 متر.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مجزر مدينة شبرا الخيمة بحي غرب شبرا، بتكلفة 21 مليون جنيه ويقوم بتنفيذ أعمال التطوير جهاز تعمير القاهرة الكبري، ويقع على مساحة 2850 متر ويخدم أهالي مدينة شبرا الخيمة، ويستوعب أكثر من 100 رأس يوميا، ويتكون المجزر من 3 عنابر للذبح وثلاجة وخزان للمياه وخزان للصرف.

وأكد «الهجان» خلال تفقده للمجزر أن الهدف من أعمال التطوير هو الحفاظ على صحة المواطن من خلال إنتاج لحوم صحية وآمنة، لا تتسبب في نقل الأمراض وتوفير لحوم حمراء ذات جودة عالية بأسعار مخفضة طوال العام.

ومن جانبه وجه المحافظ الشركة المنفذة بالإلتزام بالمواعيد المحددة لتسليم المجزر من خلال مضاعفة ساعات العمل بالموقع، والإلتزام بالمواصفات القياسية والأكواد المحددة طبقا للاشتراطات المحددة هندسيا وقانونيا .