«السياحة» تحرر مخالفات لأماكن خالفت الإجراءات الوقائية بـ«البحر الأحمر»

لجان السياحة تحرر مخالفات لأماكن سياحية
لجان السياحة تحرر مخالفات لأماكن سياحية

كشفت مصادر سياحية أن اللجان المشكلة من مكتب وزارة السياحة والآثار بالبحر الأحمر قامت بالمرور على القرى والمنتجعات السياحية للتأكد من تطبيق الاإجراءات الاحترازية، بناء على تعليمات الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار.

ورصدت الجولات 6 مخالفات بفندقين شهيرين من فئة الخمس نجوم، ومطعم بمنطقة الممشي السياحي وفندق بمنطقة شارع الشيراتون، وومطعمين بالجونة، وكانت المخالفات عبارة عن عدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية والضوابط الصحية المقررة والعمل بدون تصريح من وزارة السياحة واقامة حفلات بالمخالفة.

 

اقرأ أيضاً| تشمييع ١٧٦٦ منشأة مخالفة لمواعيد الغلق و٥١٤ مركزا للدروس الخصوصية

وكانت قد قررت وزارة السياحة والآثار، إلغاء احتفالات رأس السنة التي ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين، تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أثناء انعقاد اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

 

وطالب عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار لشئون المنشآت الفندقية والسياحية بتعميم منشور على كافة المنشآت الفندقية يتضمن تأكيد ضرورة عدم وجود أية فعاليات "ثقافية – سياحية"، أو احتفالات خلال فترة رأس السنة الميلادية ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين، والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية السابق اتخاذها خلال الفترة الماضية، على أن يتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد المطاعم والكافيهات والفنادق التي لا تلتزم بتطبيق هذه الإجراءات.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار جددت تحذيراتها لغرفة المنشآت السياحية بالالتزام بالمواعيد المحددة لفتح وإغلاق المطاعم والكافتيريات السياحية طبقا للمواعيد المحددة من مجلس الوزراء.