بعد تعليق الدراسة.. 5 تطبيقات للتحكم في مدة بقاء طفلك على الهاتف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع تعليق الدراسة في مصر، بسبب انتشار فيروس كورونا، يجد الآباء والأمهات أنفسهم أمام تحدٍ كبير يتجسد في بقاء أطفالهم لمدة كبيرة أمام الهواتف الذكية والتابلت.

وبالأمس وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإجراء امتحانات المراحل التعليمية عقب إجازة منتصف العام الدراسي حال استقرار أعداد الإصابة بكورونا أو تأجيلها للفصل الدراسي الثاني حال سوء الأحوال، كما وجه باستكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل اعتباراً من 2 يناير المقبل، وتبدأ إجازة منتصف العام من 16 يناير حتى 20 فبراير المقبلين، ويتم إجراء امتحانات المرحلتين الأولى والثانية الثانوية من المنزل بنظام التابلت.

وبعد أن أصبحت الدراسة "أونلاين" تنشر "بوابة أخبار اليوم"، 5 تطبيقات يمكن أن تساعدك في  الرقابة الأبوية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، وهي ضرورية إذا كنت تريد معرفة ما يفعله أطفالك على الإنترنت.

يمكن للتطبيقات تتبع المواقع التي يتبعها أطفالك، ومعرفة من يتواصلون معهم، ووضع قيود على مقدار الوقت اليومي الذي يقضونه أمام الشاشة وحظر المواقع الإلكترونية المرفوضة.  

فيما يلي أفضل تطبيقات الرقابة الأبوية للحفاظ على أمان أطفالك على هواتفهم:

تطبيق Kaspersky Safe Kids

يتيح لك Kaspersky Safe Kids مراقبة أنشطة أطفالك على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac وكذلك على الهواتف الذكية والأفضل من ذلك ، أن الطبقة المدفوعة من Kaspersky هي 15 دولارًا فقط سنويًا (هناك نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام) وتتيح لك خطتها المجانية تعيين حدود زمنية وتصفية مواقع الويب وإدارة التطبيقات الأخرى.

يعمل تتبع موقع Kaspersky وتحديد المواقع الجغرافية في كل من iOS و Android ، وكذلك مراقبة الويب وجدولة الجهاز، لكن إدارة التطبيقات محدودة على نظام iOS ، ولا يمكن لتطبيق iOS مراقبة المكالمات أو الرسائل النصية على الإطلاق.

تطبيق YouTube Kids للتحكم فيما يشاهدونه على اليوتيوب

إذا كان طفلك عمره أقل من 13 عاما، فيمكنك استخدام تطبيق YouTube Kids الذي يعمل على انتقاء واختيار المقاطع المصورة المناسبة.

اقرأ أيضاً: «فيسبوك» تطرح ميزات جديدة للرقابة الأبوية على الأبناء

تطبيق Norton Family parental control

واحد من أكثر التطبيقات التي يستخدمها الآباء حول العالم، لأنه يعمل على أغلب الأنظمة المختلفة للهواتف، كما أنه يقوم بتنقية عمليات البحث، ومنع تشغيل المواقع غير المناسبة، والتحكم في الألعاب المسموحة، كما أنه يمكن أن يحدد مدة استخدام طفلك للجهاز، ويمكنك إضافة حتى 10 أجهزة أخرى.

تطبيق Google Family Link

يعد هذا التطبيق من أفضل الأنواع لأنه مجاني، ولا يحتاج سوى إلى إنشاء بريد إلكتروني على موقع جوجل، وهو يتيح للآباء القدرة على التحكم فيما يشاهد الأبناء، كما أنه يحدد الوقت المناسب، كما يمكن التحقق من موقع طفلك.

تطبيق Kids Place Parental Control

من أهم التطبيقات ومنه نسخة مجانية، ويتيح رقابة أبوية، مثل منع الأطفال من استخدام برامج بعينها، ويمكن التحكم في تحميل الأطفال من تحميل تطبيقات جديدة، أو إجراء مكالمات هاتفية بغرباء.

هذا التطبيق مناسب لمعظم الأجهزة، لكنه يمكنك من مراقبة جهاز واحد فقط، ولكنه يوفر متابعة أنشطة الأبناء، وتعيين وقت على الهاتف، متابعة تصفح الويب ونشاط البحث.

 

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي