مستند| أكاديمية المعلمين تعلن انجازاتها خلال عام 2020

المستند
المستند


أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه في إطار تطوير منظومة التدريب بالأكاديمية المهنية للمعلمين، بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجيهات الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، بأهمية تطوير منظومة التدريب وإنشاء منصة إلكترونية للتدريب عن بعد تابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين تيسيرا على المعلمين، تعرض الأكاديمية المهنية للمعلمين بقيادة الدكتور مجدي أمين مدير الأكاديمية، إنجازاتها في مجال تدريب المعلمين .

 

اقرأ أيضا : «التعليم» تعقد ورشة لقياس أثر التدريب بـ«المستوى الأكاديمي» للمعلمين


وأكدت الأكاديمية، أن التدريب خلال عام 2020 ، وصل إلى 676232 متدرب ، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الأكاديمية لتطوير منظومة التعليم والتنمية المهنية للمعلمين.


وأوضحت ، أن الأكاديمية المهنية للمعلمين قامت خلال عام 2020 بإنشاء أول منصة حكومية التدريب المعلمين online عن بعد في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي نائب الوزير الشئون المعلمين تيسيرا على المعلمين ، والتي تدرب من خلالها 310855 معلم ومعلمة من بين المرشحين للترقي لعام 2019-2020 ، وأكثر من 38 ألف متدرب من المرشحين لوظائف القيادات التربوية والوظائف الإشرافية ، وأكثر من 3400 متدرب من المعلمين المتقدمين لتغيير المسمي الوظيفي .

 

وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ، أن تفوق أي دولة وتميزها عن الدول الأخرى يتحقق من خلال التدريب في مختلف المجالات، مؤكدًا أن التدريب الذي يتم بكافة المحافظات سوف ينعكس على أداء المعلم ويعيد الروح والثقة والتمكن، والذي يعود في النهاية علي مصلحة الطالب.

 

وأوضح حجازي ، أن هناك خطة لتأهيل وتدريب المعلمين خلال الفترة المقبلة، لافتا إلي أن المعلم يعد العمود الفقري للعملية التعليمية، ويجب أن يكون مستعدًا دائمًا للتطوير.